بالبلدي: فوربس: إيلون ماسك باع أسهما من تيسلا بقيمة 3.9 مليار دولار خلال 3 أيام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net كشف موقع فوربس الشرق الأوسط، أن الملياردير الأمريكى، إيلون ماسك، باع أسهمًا بقيمة 3.9 مليار دولار في تيسلا، حيث باع إيلون ماسك 19.5 مليون سهم من أسهم تيسلا، مقابل 3.9 مليار دولار "قبل حساب الضرائب" على مدى ثلاثة أيام منذ يوم الجمعة 4 نوفمبر الجاري، وفقا لما كشفته هيئة الأوراق المالية والبورصات.

ويرتفع إجمالى قيمة أسهم شركة تيسلا التي باعها منذ إعلانه الاستحواذ على تويتر بمبلغ 44 مليار دولار في 14 أبريل 2022، إلى 19.3 مليار دولار.

وأغلق سهم تيسلا أمس الأول الثلاثاء، عند أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا عند 191.30 دولار للسهم، فيما انخفضت ثروة ماسك الصافية دون 200 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 24 مايو 2022، والمرة الثانية منذ 1 أكتوبر 2021.

إيلون ماسك يمتلك الآن 445.6 مليون سهم في تيسلا، أو نحو 14% من الشركة، وإذا تم حساب خياراته القابلة للممارسة فستصل حصته إلى 23% تقريبًا.

قدرت فوربس ثروة الرئيس التنفيذي لتيسلا بنحو 197.4 مليار دولار قبل عملية بيع الأسهم الأخيرة، ما يجعله أغنى شخص في العالم.

وقدرت فوربس أن ماسك حصل على 13.3 مليار دولار نقدًا من مبيعات أسهم تيسلا السابقة، واستخدم ذلك لدفع جزء من سعر صفقة تويتر البالغة 44 مليار دولار، وأكدت فوربس، أن ماسك وحده هو من يعرف سبب بيع هذه الأسهم، وربما سيغرد عنه على تويتر في يوم ما.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك