ألوان الوطن | أفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء.. اجعل مكانك مريحا وغير الطلاء "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتعلق الراحة النفسية بالراحة الجسدية بشكل كبير، فكلما كان المكان هادئًا مرتبًا غير مبعثر، كلما أعطى ذلك شعورا بالراحة النفسية، ومع دخول فصل الشتاء يصاب الكثير من النساء بالكسل عن أداء الواجبات المنزلية وترتيب أثاث البيت، ولذا يريد الكثير منهن معرفة أفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء والتي تبدأ الراحة النفسية منها، لذا لا بد من المحافظة عليها.

وتقدم لكم «الوطن» خلال هذا التقرير أبرز الأفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء، وطرق عمل ديكورات سهلة وغير مكلفة، وتساعد على الإحساس بالراحة النفسية، حسب ما ذكر موقع housebeautiful.

أفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء

تغيير الفراش

يفضل في فصل الشتاء أن تكون بياضات الفراش قطنية، إذ أنها تساعد على التدفئة، ومن المفيد أن تحتوي على ألوان مبهجة، تحفز الشعور بالراحة النفسية، والتي منها اللون الأزرق، الذي يبعث على الراحة والهدوء، وتحسين المزاج، وهو لون السماء والماء، فلذلك يرمز إلى السلامة والصفاء، والانسجام، وذلك كله مناسب للحياة المليئة بالتعب والقلق.

أثاث خشبي

تضفي قطع الأثاث الخشبية طابعًا كلاسيكيًا ريفيًا أنيقًا للغرفة، وتضيف إليه حس الأصالة والتاريخ إلى الغرفة، وقد يكون العثور على هذه القطع العتيقة صعبًا ويحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، لكنها تستحق ذلك العناء، ويمكن العثور على تلك القطع في أسواق السلع المستخدمة، والمنازل القديمة التي كان يسكنها الوالدان والأجداد، ويمكن التمتع باستخدامها وتوريثها للأجيال القادمة.

أطواق من الورود

إن كنت تحاولين إضافة أشياء مبهجة إلى غرفة نومك، ولكنك لست متأكدة مما تريدينه بالضبط، فتوقفي عن التفكير في الأثاث أو الإكسسوارات، واذهبي لخيار الورود لتخلقي حالة مزاجية مبهجة مع كل الأزهار الجميلة في هذا التوقيت من كل عام، إنه وقت رائع للاستفادة من هذه النعم النباتية لتزيين منزلك، خاصة غرفة نومك.

وهنالك طرق كثيرة لعرض أطواق الورود، منها أن تضعي في اعتبارك الديكور العام وأنظمة الألوان والضوء الطبيعي وأسطح العرض الممكنة، من هناك يمكنك اللعب بترتيبات الأزهار الخاصة بك لتحسين غرفة نومك بشكل أفضل كأهم أفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء.

ومن مميزات استخدام الورود في ديكورات غرف النوم أن لها طاقة شفائية قوية، وليس الأمر متعلقًا فقط بالألوان، بل يتعلق بعدد الزهور التي تريد إضافتها إلى غرفة نومك، اقتراحنا لخلق أجواء أكثر حسية في غرف النوم هو استخدام الزهور الرقيقة مثل اللوتس أو الأوركيد أو النرجس أو الأقحوان، وهذه الأشياء رائحتها ليست قوية للغاية مما يسمح بنوم رائع ومظهر بصري مذهل.

اجعل مكانك مريحا

لكي تشعر بالهدوء المطلوب يجب عليك أن تجعل مكانك مريحًا، داخل غرفة نومك، فعليك أن تقوم بتخصيص مكانًا للقراءة ومكانًا لاحتساء القهوة، وترتيب مكان للكتب، وأيضًا قم بعمل موازنة بين الأشياء الخفيفة والثقيلة، بجانب الحرص على وضع مصباح نحاسي مناسب للطلاءات التي تخص غرفة المعيشة ضمن أفكار لتزيين غرف النوم في الشتاء.

إعادة طلاء الجدران

إن من أهم سبل جعل الغرفة هادئة مريحة للنفس، إعادة طلاء جدرانها وأبوابها ونوافذها، وينصح الخبراء دائمًا بأن يتم الطلاء باللون الأبيض الذي له العديد من الفوائد في هذا الأمر، بجانب بعض الألوان الأخرى التي تساعد على التدفئة ومنها الأزرق والأبيض والأخضر.

الشموع المعطرة

كثير من الناس يفضل النوم على أضواء الشموع الهادئة، وإذا كانت الشموع معطرة فإن ذلك يعطي بهجة وراحة للغرفة بشكل أكبر، إذ يمكن إضافة شموع معطرة ذات رائحة خلابة وتعبئة وتغليف أنيق وذات لون موحد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك