بالبلدي: تنفيذ مشروع مدارس مجتمع ذكية وصديقة للبيئة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تنفيذ مشروع مدارس مجتمع ذكية وصديقة للبيئة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بمحافظة مطروح.

 

اقرأ أيضًا: ضوابط توزيع درجات السلوك على طلاب المدارس

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم توصيل المياه العذبة للمدارس من خلال آبار تجميع مياه الأمطار، وتم تحويل هذه المدارس إلى الطاقة الشمسية عن طريق تركيب الألواح الشمسية على أسطحها مما يضمن إمدادًا منتظمًا بالكهرباء (400 كيلوواط/شهر/مدرسة).

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تدريب الشباب من المجتمعات المستهدفة على صيانة الألوان وكذلك الأعمال التجارية الزراعية كفرصة للتوظيف، والاتصال بالإنترنت للتعلم عبر الإنترنت.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بدمج عامل التغير المناخى والبعد البيئي فى جميع مشروعاتها ومناهجها،  مؤكدا إعداد خطة استراتيجية لرفع وعي الطلاب والمعلمين بأهمية قضايا التغيرات المناخية.

وكشف وزير التربية والتعليم عن تنفيذ مشروع المدارس الخضراء بالتعاون مع جمعية شجرة تمويل من برنامج الأغذية العالمي.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المشروع يستهدف  100 مدرسة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، مشيرا إلى التعاون في إنشاء وتجهيز أسطح المدارس بزراعات بسيطة، وتجهيز فصل مفتوح فوق سطح المدرسة.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المشروع يشمل تنفيذ الطاقة المتجددة بالتعاون مع بنك

التعمير الألماني وتمويل من الاتحاد الأوروبي والذي يستهدف عدد من طلاب التعليم الثانوي الفني والتعليم العام (مرحلة التعلم الابتدائي والأساسي) في 8 محافظات (البحيرة - قنا- الفيوم- بني سويف- المنيا - أسيوط - سوهاج - الشرقية)، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لـ 116 مدرسة.

وافتتحت وزارة التربية والتعليم أول نماذج مشروع مدارس مصر المتميزة بالسويس، والتي توفر بيئة استثنائية في المدارس بأفضل جودة للطلاب.

 

وتحتوى المدارس على ملاعب وصالات رياضية لجذب الطلاب، فضًلا عن  تطوير الواجهات الخارجية والحمامات والممرات والأبواب ونظام للطاقة الشمسية نظيف للطاقة.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

رسميًا.. بدء إجراءات اختيار مديري المدارس الشباب

إعفاء طلاب "أبنائنا في الخارج" من أعمال السنة

إتاحة تقديم أبنائنا فى الخارج للامتحانات إلكترونيًا

5 خدمات تقدمها منصة التدريب المهني للمعلمين

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك