بالبلدي: وفاة نائب حاكم خيرسون الأوكرانية في حادث مروري مُروع

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تُوفي نائب حاكم منطقة خيرسون الأوكرانية، كيريل ستريموأوسوف، في حادث سيارة مُروع، وستريموأوسوف هو شخصية سياسية ونائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية للمنطقة، ورئيس لجنة الإنقاذ للسلام والنظام، وهي السلطة الإدارية والتنفيذية في الإقليم ، والتي شكلتها الجمعية التأسيسية في 10 مارس 2022، قبل انضمام المنطقة إلى حدود روسيا.

 

اقرأ أيضًا.. مسؤول ياباني يُهاجم رئيس أوكرانيا.. أناني ومُتطاول

 

مَن هو  كيريل ستريموأوسوف

 

وكان ستريموأوسوف عضوًا في الحزب الاشتراكي الأوكراني، وفي عام 2009 أسس وكالة أنباء "تافريا"، حيث كان ناشطًا في منظمة مفهوم الأمن العام KOB، وهو من مواليد 26 ديسمبر 1976 في قرية غولموفسكي بمنطقة غورلوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية. وقد تخرج كيريل ستريموأوسوف من أكاديمية "ترنوبل" للاقتصاد الوطني، وعمل مًفتشًا للأسماك بمنطقة خيرسون، سرعان ما ترقى إلى رتبة رئيس هيئة فحص الأسماك في غينيتشيسك.

 

كان عضوًا في صفوف حزب "ديرجافا" الذي وصفته وسائل الإعلام الأوكرانية بأنه مُؤيد لروسيا، شارك بشكل نشط في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا في صف القوات الروسية.

 

وفي 7 مايو الماضي صرح بأن المنطقة تسعى جاهدة لتصبح إحدى مناطق الأراضي الروسية: "نعتزم العيش كجزء من روسيا، وسنشبه كيانا قريبًا من شبه جزيرة القرم من حيث وتيرة التنمية، ستسعى المنطقة جاهدة لتُصبح

كيانًا من ضمن كيانات الاتحاد الروسي، ولن يُجبر أحد على أي شيء، لكن يجب أن تعود الأراضي الروسية إلى موطنها التاريخي والثقافي والقيمي".

 

من ناحية أخرى، هاجم السياسي الياباني المشهور وزعيم "حزب نهضة اليابان"، مونيو سوزوكي، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، واصفًا إياه بأنه "أناني ومُتطاول"، وكتب السياسي على صفحته في شبكة الإنترنت: "أعتقد أنه يتعين على السيد زيلينسكي أن يبحث مع الرئيس بوتين أثناء قمة مجموعة العشرين وقف إطلاق النار في أوكرانيا، أظن أنه سيكون من الجيد أن تطلب أوكرانيا مساعدة من الدول المُهتمة في تحقيق هذا الهدف، إذ أنها لا تُواجه روسيا بمفردها، تُقاتل أوكرانيا فقط بفضل الأسلحة والأموال التي تحصل عليها من الولايات المتحدة وبريطانيا وحلف الناتو ويتصرف زيلينسكي بغطرسة ويضع شخصه في قلب الأحداث، أليس هذا غريبا؟".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك