ألوان الوطن | 7 نصائح لتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي.. «متتخدعش في الخصومات» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالتزامن مع التخفيضات والخصومات التي تقدمها المواقع التجارية في البلاك فرايدي، يفضل الكثيرون التسوق بطريقة إلكترونية بدلًا من التسوق من المحال مباشرة، ويبحث البعض عن المواقع الإلكترونية الموثوقة للتسوق خلالها بأمان وهو ما زاد البحث حول نصائح لتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي.

نصائح لتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي

المهندس محمد الجندي؛ خبير أمن المعلومات وخبير مكافحة الجرائم الإلكترونية بالأمم المتحدة، قدم في تصريحات سابقة لـ«الوطن»  نصائح لتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي تتمثل في الآتي:

- على الشخص الذي يرغب في التسوق إلكترونيًا اختيار المواقع الآمنة والمعروف أنّها جيدة السمعة وذلك استنادًا على آراء العملاء ومراجعاتهم وتجاربهم في الموقع.

- عند التسوق الإلكتروني، تعتبر كثرة الإعلانات المنبثقة من الموقع والتي تأخذك إلى المزيد من المواقع الفرعية فرصة سهلة لاختراق البيانات.

- ولتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايدي يفضل أثناء التسوق استخدام موبايل أو جهاز كمبيوتر مؤمن باستخدام برامج حماية الفيروسات وحماية التجسس.

- أثناء التسوق عليك أن تتأكد جيدًا من قفل الأمان بالموقع، وأن يتضمن الرابط صيغة Https بدلًا من Http، وهو ما يشير إلى أنّ الموقع الذي تستخدمه في التسوق يدعم خاصية تشفير بيانات العملاء، وللتأكد من ذلك يمكنك الضغط على رمز القفل للتأكد من سلامة الموقع والإطلاع على الشهادات الأمنية الحاصل عليها.

- على المتسوق ألا يستخدم بطاقته الائتمانية عبر المواقع الإلكترونية عند الشراء، وعليه أيضًا أن يتأكد عدم ارتباط البطاقة بحساب مفتوح على البنك حتى لا يتعرض لعمليات النصب والسحب العشوائي للرصيد.

- البطاقة الافتراضية تعتبر خيارًا مثاليًا عند التسوق الإلكتروني، إذ من خلالها يمكنك التسوق إلكترونيًا دون الكشف عن رقم حسابك الحقيقي، وهذا النوع من البطاقات تتيحه العديد من البنوك من خلال أرقام بطاقات ائتمانية مؤقتة تسمح لك بتحديد المبلغ والوقت المحدد لعملية الشراء وتتميز بأنّها تمتلك حد أقصى منخفض للإنفاق.

- قبل إجراء عملية التسوق الإلكتروني قم بإنشاء حسابًا خاصًا على البنك الخاص بك ومن خلاله قم بمراقبة حسابك جيدًا بعد أن تربط الحساب برقم تليفونك الخاص لمراقبة العمليات التي تتم على بطاقتك، وحتى تتأكد من أن المبالغ المصروفة تتوافق مع المبلغ الذي يُجرى اجتزائه من الحساب.

كيف تتجنب العروض الوهمية في البلاك فرايداي؟

وبحسب موقع «Which» هناك بعض النصائح التي تجنبك الوقوع في فخ العروض والإعلانات الوهمية والمزيفة خلال البلاك فرايداي أهمها الآتي:

- عدم الانخداع بجملة قبل وبعد الخصم:

الكثير من المواقع أثناء عروض البلاك فرايدي تتهاتف وراء جملة قبل وبعد الخصم، والتي تعد طريقة للتاثير على العميل إلا أنّها أحيانًا ما تكون جملة مُضللة تمامًا، لذا عليك أن تتجنب الوثوق التلقائي بهذه الأسعار المُعلنة، وعليك أن تتحقق من الأسعار في المتاجر الأخرى لمعرفة القيمة الحقيقية للعنصر الذي تشتريه.

- راجع سياسات الإرجاع والتسليم:

في حال أردت الشراء مباشرة من متجر قائم على موقع تواصل اجتماعي، ويبدو أنّه يبيع المنتجات بأسعار مخفضة جدًا، عليك أن تتحقق أولًا عن سياسات الإرجاع والتسليم لديهم، وأيضًا مراجعة تقييمات المستخدمين للمنتجات.

- راجع سعر المنتج في عدة مواقع:

وخلال عروض البلاك فرايدي؛ عليك أن تكون حذرًا بشأن العروض الخاصة والتي تبدو أنّها رخيصة للغاية مقارنة بالخصومات في المواقع الأخرى، وفي حال رأيت عرضً مُغريًا في إحدى المواقع غير الرسمية، عليك أن تبحث أولًا عن سعرها في العلامة التجارية التي تقدم العرض، وأيضًا الموقع الذي تشتري منه، كما أنه عليك أن تراجع أيضًا تقييمات العملاء الآخرين الذين ينبهون المُشترين المحتملين إلى المواقع أو المنتجات غير الموثوقة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك