ألوان الوطن | «سعد» يحترف الرسم الهندسي باستخدام الحاسوب.. 16 عاما من الفن والمتعة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاع المغربي سعد إنجي، صاحب الـ30 عاما، أن يسلك طريقا مختلفا في عالم الرسم من خلال الاعتماد على الأنظة الحديثة داخل الحاسوب، ليخرج المنتج النهائي عبارة عن مجموعة من الرسومات التي تم تجسيدها عبر الأشكال الهندسية المختلفة أبرزها «المربع».

«سعد» روى تجربته في الرسم، والتي بدأت منذ 16 عاما، لـ«الوطن»، فذكر أنه مبرمج يعتمد أكثر الوقت على استخدام الحاسوب، ويتم تنفيذ هذه الأشكال من خلال أنظمة تدعى«لينكس»، والتي تتيح تنفيذ جميع أعمال بدء من الجانب العملي والأكاديمي وصولا للترفيهي؛ ويمكن من خلالها تنفيذ العديد من الرسومات والأعمال المختلفة الأخرى.

e88084a52b.jpg

طريقة التنفيذ

يتم في البداية تحديد واختيار الفكرة المراد تنفيذها، ويتم إدخالها إلى الحاسوب عن طريق الكتابة في المذكرة، أو ورقة عادية، وغيرها من الوسائل الأخرى التي تتيح الكتابة عليها، ولايمكن تحديد وقت معين للرسمة الواحدة.

وتأخد كل رسمة وقتا مختلفا وفقا للتصميم الخاص بها، وقد تتراوح أحيانا ما بين أسبوع إلى شهر، ويمكن أحيانا الاستعانة بأحد البرامج لتنفيذ الرسمة بشكل أسرع، بحسب الشاب المغربي.

9d963b04c7.jpg

نماذج الرسم

ويمكن تنفيذ الرسومات من خلال الاستعانة ببعض الأدوات الخاصة، والتي كان يلجأ «سعد» في بعض الأحيان إلى تنفيذها بنفسه «كنت بحتاج أحيانا إلى بانر، وبدأت أتعلم أصمم أشكال أو كتابات مختلفة لتنفيذ العديد من النماذج المختلفة».

ويتم تنفيذ مختلف النماذج على أنظمة «لينكس» وليس «ويندوز» التقليدي، والذي لا يتيح لك أي من المميزات السابقة، حسبما ذكر «سعد».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك