بالبلدي: وزير الرياضة يستقبل المغامر علي عبده في ختام رحلته بشرم الشيخ

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المغامر علي عبده، في ختام رحلته والتي بدأها من أبو سمبل بأسوان وصولاً  إلي مدينة شرم الشيخ، على دراجة كهربائية في إطار مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ" للتوعية بالتغير المناخي في ظل استضافة مصر لقمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

 

أكد الدكتور أشرف صبحي أن  مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ" هي احدي مبادرات وزارة الشباب والرياضة والتي اطلقتها الوزارة للتوعية بالمناخ وهي الأولى من نوعها والتي تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة أهداف بيئية، حيث تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدي لتغير المناخ والتوعية بالتغيرات المناخية والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ.

      

أشار وزير الشباب إلى حرص الوزارة على إشراك الشباب في العمل البيئي وخاصة مواجهة تحديات تغير المناخ، في ضوء حرص القيادة السياسية على إشراك الشباب في مؤتمر المناخ COP27 الذي ترأسه مصر سواء خلال فترة التحضير له أو خلال فعالياته للتعبير عن أرائهم ومقترحاتهم ومشروعاتهم الرائدة التي ستساهم بشكل فعال في التصدي لهذا التحدي.

 

وانطلقت الرحلة من أبو سمبل بأسوان حتى مدينة شرم الشيخ واستمرت لـمدة 30 يوماً كأطول

رحلة في العالم على دراجة كهربائية، والتي يهدف الي تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية،

 

ومن جانبه، أوضح علي عبده أن الهدف من المبادرة هو توثيق لتأثيرات تغير المناخ على محافظات الجمهورية وقطاعاتها التنموية المختلفة، ومن ثم الخروج بعدد من المبادرات القابلة للتنفيذ، ورفع وعي الشباب بقضية التغيرات المناخية والتلوث البيئي، مع رفع الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، مقدماً الشكر لوزير الشباب والرياضة لتبنيه وتشجيعه للمبادرات الشبابية المختلفة.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، مصطفي عز العرب منسق ملف المناخ بوزارة الشباب والرياضة.

 

جدير بالذكر أن المغامر علي عبده ناشط بيئي وأول عربي يسجل رقم قياسي على مركبة كهربائية.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك