بالبلدي: صراع خليجي لشراء نادي ليفربول

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  يدرس المستثمرون في دبي شراء نادي ليفربول مقابل 5 مليارات دولار "4.3 مليار جنيه إسترليني" بعد أن عرضت مجموعة فينواي الرياضية FSG النادي للبيع، وهي مستعدة للتخلي عن الريدز بعد 12 عامًا من الملكية وأصدرت بيانًا يوم الإثنين تؤكد أنها ستنظر مساهمين جدد إذا كان ذلك في مصلحة ليفربول كنادٍ.

 

تم تقييم ليفربول بأكثر من 3.5 مليار جنيه إسترليني هذا العام، أي ما يقرب من 12 ضعف المبلغ الذي اشترته FSG للنادي في عام 2010، وقد حددت شركة الاستثمار الرياضي الأمريكية سعر طلب 4 مليارات جنيه إسترليني للتخلي عن النادي.

 

ويبدو أن احتمالية شراء المستثمرين من الشرق الأوسط لآنفيلد أحد الخيارات الأكثر ترجيحًا بسبب ثروة دول الخليج، خصوصًا أن دبي إنترناشونال

كابيتال DIC قد تتطلع لشراء ليفربول، وهي الذراع الاستثماري الدولي لدبي القابضة وتمثل تكتل عالمي وصندوق ثروة سيادي لحكومة دبي وعائلتها الحاكمة تستثمر مدينة دبي للإنترنت الأموال الخاصة نيابة عن دبي القابضة والعديد من كبار المستثمرين، ومؤسسها محمد راشد بن مكتوم.

 

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها مدينة دبي للإنترنت الاستحواذ على ميرسيسايد، إذ فشلت بعرض 360 مليون دولار "312 مليون جنيه إسترليني" في عام 2007.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك