ألوان الوطن | تفسير حلم نزلة البرد في المنام.. إنذار بالفقر أو ذهاب الهموم والنصر "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفسير حلم نزلة البرد في المنام يبحث عنه الكثيرون بصفة مستمرة، إذ يرمز البرد في المنام بحسب «ابن سيرين» للفقر، وإذا رأى الشخص في منامه أنّه يشعر بالبرد الشديد فـ لا خير فيه فقد يدلّ على تعسر الأمور وتغير الأحوال للأسوأ، وإذا رأى الحالم في منامه أنه يرتجف من البرد فذلك دليل على خوفه وفزعه بالواقع، والدفء أو النجاة من البرد في الحلم تدل على الخروج من أزمة مالية أو عاطفية. 

تفسير حلم شخص مريض بالبرد

وقبل الحديث عن تفسير حلم شخص مريض بالبرد، فقد فسّر «ابن سيرين» في كتابه البرد بأنّه إذا رآه الإنسان في المنام فإنه فقر، فمن وجد البرد في الظل فقعد في الشمس ذهب فقره، وإذا وجد الرائي حر الشمس فآوى إلى الظل فإنه ينجو من الحزن، وإذا كانت الرؤيا في زمن الصيف دل البرد على الفوائد والأرزاق.

ويقول «ابن سيرين» إنّ الشخص إذا رأى في منامه أنّه يشعر بالبرد فأصابته ريح ربما دل على أنّه يزداد فقرًا على فقر، فإن تدفأ بنار أو جمر أو دخان فإنه يفتقر لسعي في عمل السلطان يكون فيه مخاطرة وهول، فإن كان ما يتدفأ به نار تشتعل فإنه يعمل عمل سلطان، وإن كان جمرا فإنه يلتمس مال يتيم، وإن تدفأ بدخان فإنه يلقي نفسه في هول عظيم، وقال بعضهم: البرد الشديد في الرؤيا في وقته لا يدل على شيء وفي غير وقته دليل للمسافر على أن سفره لا يتم.

تفسير حلم الإنفلونزا للعزباء

وتفسير حلم الإنفلونزا للعزباء بحسب كتاب تفسير الأحلام لـ«ابن سيرين» ربما دلالة على تعسر أمر الزواج والارتباط، ويمكن أن يكون دلالة على أنّها تتعرض لصدمة عاطفية ويبتعد عنها حبيبها، وفي حال رأت الفتاة العزباء أنّها تشعر بالبرد ربما دلالة على أنّها تقع في محنة وشدة في العمل أو علاقتها بالأسرة، أما أذا رأت أنّها ترتجف من البرد في منامها دلّ على عدم قدرتها على تحمل الضغوطات والفواجع.

تفسير حلم حبات البرد للمتزوجة

وتفسير حلم حبات البرد في المنام بحسب «ابن سيرين» إذا نزل من السماء فهو دليل تعذيب الملك للناس وإذهاب أموالهم وإيجاع بعضهم، أما إذا رأى الإنسان أن السماء تمطر بردًا أو ثلجًا في غير حينه، فإن الرائي يمرض مرضًا يسيرًا ثم يشفى منه.

وفي حال رأت المرأة المتزوجة أنّ البرد يسقط من السماء على جسدها بإنّ بعض مالها يذهب، والبرد في وقته يدل على ذهاب الهموم والنصر على الأعداء والحاسدين، لأن فيه تبريد الأرض التي تظهر منها الحيات والعقارب، وإذا رأت المتزوجة البرد كثيرًا وقد أفسد الأماكن ومنع السبيل ربما يكون دلالة على توقف الحال وتعذّر الأسفار، وهو دليل شر، وإن لم يحصل منه ضرر فهو خير ورزق.

وبوجه عام، يقول «ابن سيرين» في كتابه، إنّ الشخص إذا رأى في منامه البرد قد وقع في أرضه فإنّ ذلك رحمة من الله تعالى، فإن أفسد فإنه عذاب ينزل بذلك المكان، وقد يدل البرد على الجراد، أما إذا تضمن الرؤية أنّ البرد أضر بالزرع والناس دل على غرامات تُفرض على الناس أو مرض الجدري أو الجنون، ومن رأى أنّه حمل البرد في منخل أو ثوب أو فيما لا يحمل الماء فيه، وإن كان غنيًا ذاب كسبه أو زال ماله، وإن كان الرائي له بضاعة في البحر خيف عليها، وإن كان فقيرًا كان جميع ما يحتاجه ويلبسه لا بقاء له عنده، ولا يدخر لدهره شيئًا منه.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك