ألوان الوطن | «شيرين» مشاركة بـCOP 27: الحصول على النجمة الخضراء هدفنا بمدينة السلام "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الحصول على «النجمة الخضراء» والانضمام إلى قائمة الفنادق الصديقة للبيئة، هدف سعت إليه شيرين الهواري، المسؤولة عن الملف البيئي بأحد فنادق شرم الشيخ، قبل انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ COP27، حتى نجحت في تحقيق ذلك من خلال تطبيق المعايير البيئية اللازمة، بما جعلها تشارك بكل فخر وسعادة في فعاليات قمة المناخ بعد قيامها بدورها على أكمل وجه.

194371b4f7.jpg

«شاركت في القمة كأحد العاملين في قطاع السياحة»، قالتها «شيرين» لـ«الوطن»، حيث تسعى من خلال عملها في أحد الفنادق الحاصلة على نجمة الشهادة الخضراء، إلى الترويج لفكرة السياحة المستدامة والخضراء، عن طريق توعية العاملين والمقيمين بالفندق بأهمية الحفاظ على البيئة وكيفية تطبيق المعايير البيئية للحفاظ على الموارد الطبيعية: «من أهم تلك المعايير ترشيد استهلاك الطاقة والمياه».

تطبيق المعايير البيئية للحصول على النجمة الخضراء

 بعد إعلان تحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة، عملت الدولة جاهدة لحصول الفنادق على النجمة الخضراء بمساعدة العاملين فيها، لذلك بذلت «شيرين»، كافة جهودها من أجل حصول فندقها الذي تعمل به على تلك الشهادة قبل انطلاق قمة المناخ: «طبقنا كل المعايير المطلوبة مننا للحصول على شهادة النجمة الخضراء، ومن أبرزها تقليل استخدام البلاستيك واستبداله بأدوات صديقة للبيئة، وترشيد استهلاك المياه، وفصل النفايات من خلال استخدام صناديق القمامة التي تجمع الزجاج والورق والمعدن كلًا على حدة».

1c0b16d107.jpg

ضرورة الالتزام بالحفاظ على الشعاب المرجانية والأسماك

سعت «شيرين»، إلى توعية المقيمين بالفندق بضرورة الالتزام بمعايير الحفاظ على الأحياء المائية، كالشعاب المرجانية والأسماك: «من أهداف السياحة المستدامة الحفاظ على الموارد الطبيعية زي الشعب المرجانية»، ومن الطرق التي أوضحتها للحفاظ على حياة الكائنات البحرية استخدام واقي شمس مصنوع من مواد صديقة للبيئة، حتى لا يحدث ضرر لتلك الكائنات عند نزول البحر.

99ee704bc5.jpg

قمة المناخ بمصر رسالة آمان وسلام للعالم

«طبقنا كل المواصفات البيئية الدولية علشان نقدر نستقبل قمة المناخ وإحنا عاملين دورنا»، بحسب تعبير «شيرين»، وذلك بهدف تحقيق الهدف الأكبر في الحد من ارتفاع درجات الحرارة والحفاظ على البيئة.

سعادة كبيرة انتابت «شيرين»، بعد المشاركة في حضور قمة المناخ، التي أفسحت المجال لها ولجميع العاملين بقطاع السياحة إلى تبادل الثقافات والخبرات فيما يخص قضايا البيئة والاستدامة والطاقة المتجددة: «الناس كلها منبهرة بجمال التنظيم.. وشباب مصر بيوصلوا في كل لحظة رسالة آمان وسلام للعالم كله».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك