بالبلدي: زى النهارده.. انطلاق مساح المريخ العالمى إلى الكوكب الأحمر فى نوفمبر 1996

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net "زي النهارده" منذ 26 عاما، أطلقت وكالة ناسا مهمة مساح المريخ العالمي، وكانت هذه أول مهمة ترسلها ناسا إلى المريخ منذ ما يقرب من 20 عامًا، في 7 نوفمبر 1996.

وكانت المركبة الفضائية Mars Global Surveyor عبارة عن مركبة مدارية، وقد نقلت بيانات من مركبات المريخ سوجورنر وسبيريت وأوبورتيونيتي التابعة لناسا إلى الأرض، وقامت المركبة الفضائية أيضًا بالكثير من العلوم الخاصة بها، ووجدت قنوات سطحية على سطح المريخ يبدو أنها نتجت عن المياه الجارية، وفقاً لموقع space.

وفحصت شركة Mars Global Surveyor القطب الجنوبي للمريخ ولاحظت علامات على تغير مناخي محتمل، كما شاهدت معدنًا يسمى الهيماتيت على سطح المريخ، حيث يتكون الهيماتيت عادة في الماء، وثم أرسلت وكالة ناسا مركباتها الجوالة سبيريت وأوبورتيونيتي للبحث عن الهيماتيت، ووجدته كلتا المركبتين بالقرب من مواقع هبوطهما.

نجا Mars Global Surveyor لفترة أطول بكثير مما كان متوقعًا، لكن مناورة فضائية عرّضت بطريق الخطأ إحدى بطارياتها للشمس، وفقدت المركبة الفضائية طاقتها.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك