بالبلدي: 24 مليون جنيه مخالفات شركات المحمول فى 3 أشهر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net اتخذ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس حسام الجمل، مجموعة من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، فقد أصدر مخالفات لشركات المحمول بحوالى 24 مليون جنيه عن تجاوز معايير، ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الثالث لعام 2022.

أعد مسودة تعديل قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والتى جاء فيها تغليظ عقوبة استخدام الأجهزة غير المعتمدة من الجهاز، لتصل إلى 5 ملايين جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه ومن أبرزها مقويات الإشارة غير الشرعية والتى تؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصوتية فى المناطق السكنية فى دائرة قطرها يتراوح ما بين 3 كم إلى 7 كم، حيث تمت الموافقة على تلك التعديلات من مجلس الشيوخ تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب.

اعتمد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات 749 محطة جديدة خلال الربع الثالث لعام 2022 من إجمالى 2162 تم اعتمادها منذ بداية عام 2022، ما يساهم فى تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصرى.

انتهى تنظيم الاتصالات من إجراءات تغطية 5 طرق رئيسة جديدة بخدمات التليفون المحمول بإجمالى أطوال 493 كم فى 5 محافظات (الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، سوهاج والبحر الأحمر) بالإضافة إلى رفع كفاءة 7 طرق أخرى بإجمالى أطوال 1812 كم تربط ما بين 16 محافظة.

وجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول لتقديم مزايا وهدايا للمستخدمين حال قيامهم بدفع المصروفات الدراسية عن طريق المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول باستخدام الأكواد المختصرة USSD أو باستخدام تطبيق الهواتف الذكية، بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، وتتراوح المزايا والهدايا التى يحصل عليها المستخدمين ما بين 100 إلى 500 جنيه فى صورة استرداد مالى (كاش باك) أو قسائم مشتريات طبقًا لكل شركة.

أعلن الجهاز عن مؤشرات جودة خدمات القيمة المضافة (المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول)، وبلغ إجمالى عدد المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول 21.6 مليون محفظة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 4% مقارنة بالربع الثانى خلال نفس العام.

بلغ إجمالى عدد المعاملات الإلكترونية من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول 124.6 مليون معاملة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 22% مقارنة بالربع الثانى خلال نفس العام.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك