بالبلدي: وزير الاتصالات: تشغيل أبراج المحمول بالطاقة النظيفة لتخفيض الانبعاث الحرارى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهتمة بكل ما هو معنى بتقليل الانبعاث الحرارى فى كل مناحى وأنشطة القطاع.

أوضح طلعت أن من أهم هذه المحاور الملفات ملف مراكز البيانات الخضراء واعتماد مراكز البيانات على مصادر طاقة نظيفة ومتجددة، مشيرًا إلى خطة إحلال كابلات الألياف الضوئية محل الكوابل النحاسية؛ لتقليل الانبعاثات الحرارية، فضلا عن كفاءتها وقدرتها.

أشار وزير الاتصالات إلى تشغيل أبراج المحمول بالطاقة النظيفة بالتعاون مع الشركات المشغلة، وأيضًا للمساهمة فى تخفيض الانبعاثات الحرارية.

قال طلعت إنه بشكل عام فالوزارة معنية بمساعدة الجهات الأخرى على بناء منظومات ونماذج رقمية باستخدام لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي؛ لمحاكاة الأثر البيئى لكل الأنشطة والعمل على تقزيم مخاطره والتنبؤ بهذه المخاطر.

أضاف طلعت أن جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة الخضراء سيشهد مجموعة من الفعاليات والندوات والجلسات الحوارية التى تناقش كل أوجه التنوع البيئى لجميع الأنشطة والفعاليات.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك