بالبلدي: أوكرانيا ترفض إخلاء مدنها في الوقت الحاضر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يرى حاجة في الوقت الحالي لإخلاء كييف أو أي مدن أخرى ليست قريبة من الخطوط الأمامية في الحرب ضد روسيا.

 

روسيا تعلن إحباط 9 محاولات هجوم أوكرانية والقضاء على أكثر من 50 جنديًا

 

ووفقًا لرويترز، أفاد دينيس شميهال بتعليقاته في اجتماع لمجلس الوزراء في أعقاب الهجمات الروسية على نظام الطاقة الأوكراني، قائلًا "في الوقت الحالي الوضع بعيد عن الحاجة لإعلان إخلاء". واضاف "يجب ان نقول ان اعلان اخلاء اي مدينة ليست قريبة من الخطوط الامامية وخاصة العاصمة لن يكون له اي معنى في الوقت الحاضر".

 

وحث رئيس بلدية كييف، في وقت سابق، السكان على التفكير في كل شيء بما في ذلك السيناريو الأسوأ حيث تفقد العاصمة الكهرباء والمياه تمامًا.

 

وقال في حديث تلفزيوني "إذا كان لديك عائلة كبيرة أو أصدقاء خارج كييف، حيث يوجد مصدر مياه مستقل وموقد وتدفئة رجاء النظر في إمكانية البقاء هناك لفترة معينة من الوقت."

 

وتستعد أوكرانيا لهجمات روسية جديدة على بنيتها التحتية، بعد أن حث رئيس بلدية كييف السكان على الاستعداد لأسوأ سيناريو من خلال إعداد خطط

طارئة لمغادرة المدينة والبقاء مع الأصدقاء أو الأسرة، حسب ما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي إن أكثر من 4.5 مليون مستهلك باتوا بدون كهرباء بالفعل.

 

وأضاف "ندرك أيضا أن الدولة الإرهابية تركز قواتها ووسائلها لاحتمال تكرار الهجمات الشاملة على بنيتنا التحتية.. أولا وقبل كل شيء، الطاقة.. لهذا كانت روسيا بحاجة إلى صواريخ إيرانية. نحن نستعد للرد".

 

ولم يسهب زيلينسكي في مسألة احتياج روسيا لصواريخ إيرانية لاستهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

 

أوكرانيا تعلن عن شرطها الرئيسي للتفاوض مع روسيا

 

من ناحيته، وقال سيرجي كوفالينكو، الرئيس التنفيذي لشركة ياسنو وهي مورد رئيسي للطاقة إلى العاصمة في صفحته على فيسبوك، إن البلاد تواجه عجزا بنسبة 32 في المئة في إمدادات الكهرباء المتوقعة اليوم الاثنين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك