بالبلدي: اعتقال 6000 فلسطيني من بينهم مئات الأطفال خلال العام الحالي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 6000 فلسطيني، من بينهم 141 من النساء، 739 طفلًا منذ مطلع العام الحالي الأشد تنكيلًا بالمعتقلين، في وقت أصدر الاحتلال 1829 أمرَ اعتقالٍ إداريًا، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء.

 

الخارجية الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي

 

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، أضاف نادي الأسير في بيان صحفي، أن أعلى حالات الاعتقال سجلت في مدينة القدس المحتلة، حيث سجلت نحو 2700 حالة اعتقال.

 

وأكد نادي الأسير، أن هذا العام هو الأشد تنكيلًا بالمعتقلين، وعائلاتهم مقارنة مع السّنوات القليلة الماضية، خاصّة مع استمرار تنفيذ عمليات الإعدامات الميدانية، وتصاعد في أعداد الجرحى المعتقلين، سواء من تم اعتقالهم بعد إطلاق النّار عليهم مباشرة، أو من جرى اعتقالهم بعد فترات من إصابتهم.

 

وأشار إلى تصاعد أعداد الجرحى في السجون الإسرائيلية، ما أدى إلى ارتفاع في أعداد الحالات المرضية الصعبة التي تحتاج إلى متابعة صحية حثيثة، مؤكداً أن عدد

من الأسرى في السجون يواجهون مخاطر حقيقة على حياتهم.

 

وشدد نادي الأسير، على أنّ هذه المعطيات، رافقها كثافة عالية من حيث الانتهاكات التي امتدت منذ لحظة الاعتقال، ولاحقًا داخل مراكز التّحقيق والتّوقيف، وبعد نقل المعتقلين إلى السّجون.

 

وأكد أن عمليات الاعتقال الإداريّ، من حيث المعطيات الراهنّة هي الأخطر مقارنة مع السّنوات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداريّ كانت خلال شهر أغسطس/آب 2022، حيث بلغت 272 أمر، حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال حتى نهاية أكتوبر لأكثر من 820.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك