بالبلدي: كل ما تريد معرفته عن تسريح ميتا موظفين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net من المرجح أن تعلن شركة ميتا الأم لفيسبوك عن تسريح العمال على نطاق واسع في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، ذكرت الصحيفة أن الشركة تخطط لخفض "عدة آلاف" من الموظفين، مع إعلان قادم في أقرب وقت يوم الأربعاء. 

 

توظف ميتا حاليًا أكثر من 87000 فرد، قد تكون التخفيضات أكبر تخفيض في القوى العاملة أجرته شركة تكنولوجيا هذا العام، متجاوزًا عمليات التسريح التي أجرتها تويتر يوم الجمعة، ستمثل التخفيضات أيضًا أول إعادة هيكلة واسعة في تاريخ ميتا حسبما نقل موقع Engadget.

 

وامتنع ميتا عن التعليق. أشار متحدث باسم الشركة لموقع Engadget إلى تصريح أدلى به الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال مكالمة أرباح الربع الثالث الأخيرة للشركة.

 

وفي عام 2023 سنركز استثماراتنا على عدد صغير من مجالات النمو ذات الأولوية العالية، وهذا يعني أن بعض الفرق ستنمو بشكل مفيد، لكن معظم الفرق الأخرى ستبقى ثابتة أو تتقلص خلال العام المقبل، "بشكل إجمالي، نتوقع نهاية عام 2023 إما بنفس الحجم تقريبًا، أو حتى منظمة أصغر قليلاً مما نحن عليه اليوم."

 

كما تشير المجلة نمت ميتا بشكل ملحوظ خلال العامين الأولين من جائحة الفيروس التاجي، مضيفةً أكثر من 27000 موظف في عامي 2020 و2021. 

 

استمرت فورة التوظيف في الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، وهي الفترة التي جلبت خلالها موظف إضافي 15.344. وبينما كانت الشركة من أكبر المستفيدين من الوباء، تغيرت حظوظها في الأشهر الأخيرة.

 

وفي يوليو أبلغت الشركة عن أول انخفاض في الإيرادات على الإطلاق، ألقت الشركة باللوم في الصعوبات التي واجهتها مؤخرًا على المنافسة الشديدة من تيك توك وإصدار ميزة شفافية تتبع التطبيقات المثيرة للجدل من آبل.

 

وفي الوقت نفسه فشل عرض مارك زوكربيرج على ميتافيرس حتى الآن في خلق فرص إيرادات جديدة للشركة مع تكلفتها غالياً. 

 

ومنذ بداية عام 2021 أنفقت ميتا 15 مليار دولار لجعل الواقع الافتراضي والواقع المعزز سائدًا دون نجاح يذكر، تتوقع الشركة خسارة المزيد من الأموال في المشروع في عام 2023.


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك