بالبلدي: آلية التقييم بالمدارس الفنية المطبق عليها الجدارات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية التقييم بالمدارس الفنية ذات المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات.

 

اقرأ أيضًا: إتاحة تقديم أبنائنا فى الخارج للامتحانات إلكترونيًا

 

جاء ذلك خلال خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية، بشأن أعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار الخطة التنفيذية للإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني لأعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقاً لمنهجية الجدارات المهنية للعام الدراسي الحالى، لطلاب التعليم الفني بالمدارس الفنية المطبق بها البرامج الدراسية المبنية علي منهجية الجدارات المهنية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في ضوء التدريبات التي تمت للمرشحين علي أعمال التحقق الداخلي، وبناء على ترشيحات منسقي برامج التعليم الفني باللجنة النوعية لأعمال التقييم والتحقق بالإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني للمحققين الداخليين لتنفيذ أعمال التحقق الداخلي بالمدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات المهنية، في ضوء لائحة التقييم والتحقق المعدلة والمعتمدة من وزير التربية

والتعليم، فإنه يتم التشديد على تأكيد صدق وموثوقية أدوات التقييم، والتأكد من أن المقيمين يطبقون معايير التقييم بشكل موحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن قرارات التقييم التي يتخذها المقيمون قبل إعلان النتائج، والتأكد من أن سجلات التقييم والتحقق الداخلي دقيقة وكاملة، ودعم المقيمين من خلال تقديم التغذية الراجعة والتوجيه والمشورة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على تكليف مدير عام التعليم الفني في كل مديرية، بتكليف من تم تدريبهم على مهام التحقق الداخلي، للقيام بأعمال التقييم بالمدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات وفقا لكل نوعية للعام الدراسي 2022-2023، ولا يتم قبول أية اعتذارات إلا من خلال مدير المديرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك