بالبلدي: ندوات مكثفة بجامة سوهاج للتوعوية المجتمعية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تواصل جامعة سوهاج سلسلة ندواتها التوعوية والتي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب (إدارة النشاط الثقافي والفني) ، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة ومشيخة الأزهر الشريف، تحت شعار "أسرة مستقرة = مجتمع آمن"، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.


وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة أن سلسلة الندوات التوعوية التي تنظمها الجامعة تهدف في المقام الأول إلى توعية طلابها بأهم شروط بناء حياة مستقرة، خاصة في ظل المتغيرات الحالية والمؤثرات المختلفة التي قد ثؤثر في مثل هذه القرارات المصيرية.

 

يأتي ذلك تماشياً مع مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الأسرة المصرية وخلق مجتمع مصري آمن، يرسخ دور الأسرة كركيزة للمجتمع بالجمهورية الجديدة، مضيفاً ان الجامعة حرصت على المشاركة في مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، الذي تم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتوعية بأهمية  ومكانة الأسرة، لكونها اللبنة الأولى بالمجتمع القادر على النهوض والعطاء.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أن الجامعة تنظم عدد من البرامج التوعوية لطلابها للتعريف بأهمية الأسرة وكيفية بنائها، وتقديم مختلف أوجه الإرشاد النفسي والاجتماعي والطبي والديني لطلاب الجامعة في هذا

الشأن، موضحاً أهمية الأسرة، باعتبارها نظام إجتماعي له تقاليده الخاصة به، وله نفعه بالنسبة للمجتمع ككل.


وأوضح صبري ابراهيم مدير ادارة رعاية الشباب المركزية أن الندوة تنظمها الجامعة للمرة الثانية، وحاضر بها كلاً من الشيخ عبدالله علي حيث تناول عدة محاور منها صفات الأسرة المستقرة، أسباب إنهيار الأسر وكيف نحمي الأسر من التفكك.


وأضافت الدكتورة انتصار أبو الدهب مدير إدارة النشاط الثقافي والفني انه حاضر بالندوة ايضاً الشيخ ناصر مصطفى السيد حيث تحدث عن كيفية اختيار شريك الحياة، مرحلة الاختيار والخطوبة، صفات شريك الحياة، وما هي الصفات التي يجب اجتنابها في شريك الحياة، دور الأهل في اختيار شريك الحياة.


وفي نهاية الندوة تم تكريم المحاضرين وتوزيع هدايا عينية على الطلاب الفائزين في المسابقة الثقافية (فكر معايا تكسب هدايا) .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك