بالبلدي: الإسكندرية آمنة ضد الغرق بمشروعات عملاقة (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن حماية البحر مسئولية حماية الشواطئ التابعة لوزارة الري ولديها خبراء ومتخصصين يعرفون الأماكن التي يُخشى عليها من الغرق فيضعوا فيها الحجارة المثلثة، التي ستختفي بعد فترة تحت الماء.

اقرأ أيضًا.. الشتاء المقبل الأصعب منذ 100 عام.. الأرصاد ترد (فيديو)

وأضاف أن هذه الحجارة تعمل على تكسير الأمواج تحت منسوب المياه، ويوجد 8 مشاريع تنفذها الدولة على ساحل مدينة الإسكندرية بتكلفة مليار وستمائة وستين مليون جنيه التي يكاد الانتهاء منها، والأهم أنه جرى الانتهاء من مشروع تأمين قلعة قايتباي، متابعا أنه سيتم عمل ثلاثة مشاريع ضخمة بتكلفة مليار وتسعمائة مليون جنيه لتأمين شواطئ الإسكندرية.

وأوضح الشريف أن التغيرات المناخية هي ارتفاع في درجات الحرارة نتيجة الانبعاثات الكربونية من العالم، وقد تؤدي إلى ذوبان القطب الشمالي ويزيد منسوب سطح البحر، وجري رصد هذا المنسوب، وهناك العديد من الشواطئ حدث

لها تآكل ونحر، والحواجز التي تضعها وزارة الري هي التي تمنع عملية التآكل، والمشروعات التي تنفذها الدولة تعمل على منع التآكل ومنع المياه من الخروج إلى الكورنيش.

وتابع أن في ظل التغيرات المناخية وزيادة درجات الحرارة يؤثر ذلك على الشواطئ، ومع ارتفاع منسوب المياه ستقتحم الأمواج الكورنيش بالكامل، إضافة إلى أن الأمواج التي تأتي بقوة بها رمال، موضحا أن هذه الرمال تعمل على انسداد مواسير وشبكات الصرف الصحي وتتضاعف المشكلات.

جاء ذلك خلال لقائه مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك