بالبلدي: قيس سعيد يدعو للتصدى للجرائم فى تونس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، التأكيد على ضرورة التصدي لكافة أنواع الجريمة، ومن بينها تلك التي برزت أخيرًا والمتعلقة بجمع التزكيات للانتخابات التشريعية المقررة في 17 ديسمبر المقبل والرشاوي التي دُفِعَت، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس قيس سعيد مساء اليوم الخميس مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين بقصر قرطاج .

 

اقرأ أيضًا.. احتجاجات وغضب شعبي عارم في تونس.. تعرّف على السبب


وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس قيس سعيد ركز، خلال اللقاء، على الدور الهام والمحوري لقوات الأمن الداخلي في هذه المرحلة التي تعيشها تونس، وعلى ضرورة فرض احترام القانون على الجميع وعلى قدم المساواة.


وأضاف البيان أن الرئيس سعيد أكد ضرورة التصدي لكل أنواع الجريمة ومن بينها تلك التي برزت مؤخرا والمتعلقة بجمع التزكيات لانتخابات 17 ديسمبر المقبل والرشاوى التي دُفِعَت، فضلا عن الأشخاص الذين يحاولون بكل السبل استغلال مواقعهم بهدف ضرب هذا المسار الانتخابي.

 

وفي وقت سابق، انتشرت صورة دعائية للرئيس التونسي قيس سعيد، وهو على مئذنة، في ولاية سيدي بوزيد، مما دفع السُلطات المحلية لإزالتها وإقالة

مسؤول محلي، وبدأ الجدل يوم الجمعة الماضي بعدما تداول مُدونون تونسيون صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر علم تونس مُعلقًا على واجهة مئذنة مسجد وأسفله مُباشرة صورة لقيس سعيد، وذلك قبالة ساحة مهرجان في منطقة سيدي علي بن عون التابعة لولاية سيدي بوزيد.

 

وأثارت الصورة مُوجة انتقادات واسعة النطاق بين تونسيين، واستمر الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول علاقة الدين بالسياسة، ووصفها مُعارضون بالعودة لمُمارسات ديكتاتورية تُروج للانقلاب، ومنهم من رأى أن مشهد صورة سعيد على مئذنة جامع تُعيد لهم ذكريات سنوات الدعاية السياسية الرسمية للنظام قبل ثورة 2011، عندما كانت صور الرئيس السابق زين العابدين بن علي تُعلق في الأماكن العامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك