بالبلدي: خالد الجندي يحذر من الإلحاد فى أسماء الله الحسنى (فيديو)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من إنكار اسم من أسماء الله الحسنى وهو "المسعر" لأنه يعد إلحادًا بأسماء الله، وهو ما جاء فى قول الله سبحانه وتعالى: "وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ".

 

اقرأ أيضًا.. خالد الجندي يدعو الله لخفض الأسعار.. فيديو

 

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "كارثة إنكار اسم من أسماء الله الحسنى، يعتبر درجة رهيبة من الإلحاد، هذه دعوة للإلحاد عينى عينك ، وهذا من القرآن الكريم، كما أبلغنا الله سبحانه وتعالى، الناس اللى بتنكر اسم الله المسعر، دول فى كارثة، دورنا كعلماء نخفف عن الناس".

 

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إنه تعرض للهجوم، بسبب مطالبته المصريين بالدعاء والصبر على موجة الغلاء وارتفاع الأسعار.

 

وأضاف الجندي، أن المسعِّر هو اسم من أسماء الله الحسنى، موضحًا أن معنى

كلمة "المسعر" أن الله هو الذي يرخص الأشياء ويغليها، مستشهدًا على أن الله هو المسعر، بحديث أنس بن مالك رضي الله عنه، قال غلا السعر في عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم، فقالوا يا رسول الله سعر لنا، فقال صلى الله عليه وسلم إن الله هو المسعِّرُ القابض الباسط الرازق، وإني لأرجو أن ألقى ربي وليس أحد منكم يطلبني بمظلمة في دم ولا مال".

 

وأوضح معنى اسم المسعر، قائلًا: "يقول عبدالله القرطبي أن الرخص هو انحطاط السعر، والغلاء ارتفاعه، وكلاهما تقدير الله وتدبيره، فهو سبحانه وتعالى مقلبه ورافعه وخافضه".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك