بالبلدي: مهرجان الممالك القديمة.. تاريخ عريق يحمل رائحة السعودية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تنظم الهيئة الملكية في محافظة العلا في السعودية، مهرجان الممالك القديمة، الذي يربط محافظة العلا مع محافظتي خيبر وتيماء، بهدف إبراز الهوية الفريد لكل موقع والتاريخ الذي يحمله، من خلال تجارب ثقافية تاريخية متنوعة.

 

اقرأ أيضًا..موسم الرياض 2022| منطقة رياض زوو تتيح للسعوديين شد الحبل مع الأسد

 

وينظم المهرجان العديد من الفعاليات، من بينهما عروض الضوء، ورحلات المنطاد بالإضافة لجولات عبر الطائرات المروحية وجولات برفقة مرشدين في مختلف المواقع التراثية.

 

ويعبُر المهرجان عن الحضارات والممالك العربية، بهدف تعزيز التجارب الثقافية عبر قصص تعود إلى آلاف السنين، إلى جانب ربط هذه القصص بثقافات متنوعة عبر التاريخ.

 

وتعد محافظة خيبر أحد أهم الأماكن التاريخية في المملكة العربية السعودية، والتي وتشتهر بسوقها التجاري وطبيعتها الجغرافية، بالإضافة إلى المصائد الحجرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

 

كما تشتهر محافظة تيماء بموقعها على طريق البخور ، وتعد أحد الكنوز الأثرية التي تتواصل بها الاكتشافات الأثرية، بينما مدينة الحجز التاريخية، فهى تعبر عن الحضارة النبطية، والتي تعد أحد المواقع الموجودة اليوم على الخارطة العالمية للمعالم التراثية وفق تصنيف اليونسكو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك