بالبلدي: النمسا تدعو لتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  دعت وزيرة الاندماج والأسرة النمساوية سوزانا راب، إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول غرب البلقان في ملفات الهجرة وتسهيل انضمام دول غرب البلقان الى عضوية الإتحاد، قائلةً إنها بالنيابة عن المستشار كارل نيهمر، شاركت اليوم في قمة غرب البلقان في إطار عملية برلين.

 

اقرأ أيضًا.. نظام اللجوء في النمسا يُواجه أعباء واسعة


ولفتت راب إلى أنه تم اليوم توقيع ثلاث اتفاقيات لتحسين التعاون بين أوروبا و الدول الست في غرب البلقان لافتة إلى أنه إذا تعاونت الدول بشكل وثيق فهذا يساعد أيضًا على كسر الحواجز والصراعات من الماضي.


وأضافت الوزيرة أنه "من مصلحتنا أن تصبح دول غرب البلقان أخيرًا جزءًا من عائلتنا في الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أنه "في الوقت الحالي يجب ألا نسمح للقوى

الأخرى بممارسة نفوذها في محيطنا المباشر"، مشددة على ضرورة دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من ناحية أخرى، قال وزير داخلية النمسا جيرهارد كارنر، إن نظام اللجوء في بلاده يُواجه حاليًا أعباء واسعة، مُشيرًا إلى أن النظام يتعامل مع تلك الأعباء بكفاءة ومرونة.

 

وأضاف كارنر في تصريحات اليوم، أن بلاده تلقت حتى يوليو من العام الجاري 41 ألفا و909 طلبات لجوء، مقابل 14 ألف طلب لجوء في نفس الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أغلب طلبات اللجوء من السوريين والأفغان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك