بالبلدي: تغيرات المناخ قد تتسبب في انتشار سرطان الجلد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أكد مقطع فيديو متداول لـ خبراء أمراض جلدية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن ظاهرة التغيرات المناخية ، سيكون لها أثار خطيرة على صحة الإنسان، خاصة البشرة بمختلف أنواعها، سواء كانت : جافة ـ دهنية ـ مختلطة، وقد تتسبب في زيادة معدلات انتشار أمراض الجلد وسرطان الجلد.

 

 

وتابع أن خبراء في إحدى الجامعات الأمريكية توصلوا إلى أن درجة الحرارة الشديدة التي شهدتها مناطق كثيرة من العالم، تمنع الجلد من القيام بوظائفه بشكل صحيح مما يزيد من خط الإصابة بضربات الشمش والموت، فضلا عن تفاقم الأمراض الالتهابية المزمنة وسرطان الجلد.

 

وذكر مركز تغير المناخ التابع لجامعة هارفارد أن درجات الحرارة المرتفعة والأحداث المناخية القاسية تساهم في زيادة أمراض القلب والشرايين إلى جانب الأمراض المعدية، وفيما يلي قائمة بالأمراض التي تؤثر عليها

ظاهرة التغير المناخي حسبما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

 

الجفاف ومشاكل في الكلى

من الصعب أن تبقي جسمك رطبا في الأيام، التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وترتبط  درجات الحرارة المرتفعة بحصى الكلى وفشل الكلى. يمكن للمرضى الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى بسبب فشل كلوي أن يواجهوا مشكلة في الحصول على العلاج أثناء الأحداث المناخية القاسية.

 

الأمراض الجلدية

ارتفاع درجات الحرارة ونضوب طبقة الأوزون يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. تسهم نفس المبردات والغازات التي تلحق الضرر بطبقة الأوزون في تغير المناخ، جاء ذلك عبر تقرير مذاع على قناة القاهرة الإخبارية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك