بالبلدي: أطعمة ممنوع أكلها عند إصابتك بالصداع النصفي.. أطباء يحذرون

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net الشعور بالصداع النصفي من أكثر الأمراض المزعجة، التي تعوق ممارسة المصاب  للحياة.

 

اقرأ أيضاً..

دراسة تكشف 10 خرافات حول الصداع النصفي

 

ووفقاً لموقع "Everydayhealth"، فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات الممنوعة على الشخص المصاب بالصداع النصفي، إليك أبرزها.. 

 

1-الشوكولاتة

لأنها تحتوي علي النترات التي تحفز الصداع النصفي، كما أنها تحتوي مواد كفينيل إيثيل أمين التي تجعلك تشعر أكثر  بالصداع النصفي.

 

2-الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكر

تزيد من نوبات الصداع النصفي، مما تؤدي للزيادة بالشعور بحدة الصداع النصفي، ومن ضمن هذه الأطعمة المعجنات والمخبوزات والحلويات.

 

3-الكافيين

يعد من الأمور التي تزيد من حدة الشعور بالصداع النصفي، فتناول الشاي أو القهوة أو أي مشروب غني بالكافيين يزيد من حدة الصداع النصفي، فهي إحدي محفزات لزيادة نوبات الصداع النصفي.

 

4-المكسرات

بالرغم من فوائدها الكثيرة التي لا غني عنها، ولكن تناولك لها يزيد من حدة الشعور بالصداع النصفي، ولذا يجب التقليل من تناولها.

 

وأوضح التقرير، أنه يتعرض المصابون بالصداع النصفي إلى نوبات  تزيد من تعرضهم للشعور بالدوخة والدوار الشديد، ولذا يجب تجنب الأطعمة السابق ذكرها سابقا حتي لا يتعرضون للإصابة بالنوبات الشديدة  للصداع النصفي.

 

ومن ضمن المضاعفات الشديدة التي يتعرض لها الأشخاص المصابون بالصداع النصفي، ومنها الغثيان، والقيء، ومشكلات في الرؤية، والشعور بوخز وتنميل في اليدين أو القدمين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك