بالبلدي: محاور كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر غدًا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، محاور كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الأربعاء، في القمة العربية بالجزائر.

 

اقرأ أيضا.. السيسي يدعو رئيس البرازيل لحضور قمة المناخ بشرم الشيخ

 

وقال راضي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس السيسي استهل نشاطه اليوم في الجزائر باستقبال سكرتير عام الأمم المتحدة وتناول اللقاء قمة المناخ المتوقع عقدها في شرم الشيخ خلال أيام.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن جوتيريش أشاد بقدرات فريق الأمم المتحدة خلال الاستعداد لقمة المناخ بشرم الشيخ، وأكد تفاؤله بخروج القمة على أكمل وجه.

 

ولفت إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء لعدد من القضايا الإقليمية والدولية وأهمها الملف الليبي بحضور المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، لافتا إلى أنه كان هناك اتفاق تام بين جوتيريش والرئيس السيسي حول ما طرحه الرئيس السيسي بشأن ليبيا.

 

وشدد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على أن أساس تعامل مصر مع كافة القضايا هو المواطنة والحفاظ على الأراضي والسيادة الوطنية، وموقف القاهرة ثابت في التعامل مع الجيوش الوطنية.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد على ملف سد النهضة، و المفاوضات التي استمرت 11 عاما ولم تسفر عن الاتفاق الذي تنشده مصر، والذي يقضي بتنفيذ القانون الدولي والأعراف الدولية التي تنظم حركة الأنهار العابرة للحدود، وأن مصر ليست ضد أي تنمية ولكن ليس على حساب أمنها المائي.

 

واستطرد أن كلمة الرئيس السيسي سوف تتناول مجمل العمل العربي المشترك ورؤية مصر والثوابت التي تراها خلال هذه الفترة، وخارطة الطريق المقبلة في ظل الظروف الحالية، وسوف يتطرق لأزمة السد الإثيوبي.

 

واختتم السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن حجم المشاركة الدولية من زعماء وقادة العالم في قمة المناخ جيد جدًا، وهناك اهتمام عالمي كبير بقمة المناخ، وعكس ذلك جوتيريش خلال لقائه مع الرئيس السيسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك