بالبلدي: الأمن الغذائي يمثل تحديًا أمام العرب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الأمن الغذائي يمثل تحديا أمام العرب، مضيفًا أنها تٌعد أيضًا ضحية للتغيرات المناخية.

 

اقرأ أيضا..عبد المجيد تبون يدعو الأشقاء في ليبيا وسوريا واليمن إلى الحوار

 

وأوضح أن الدول العربية لن تستطيع مواجهة تحدياتها إلا بتحرك جماعي، مشيرًا إلى أن الإرهاب والجماعات المسلحة تحرض وتمارس تداخلات غير حميدة في المجتمعات العربية بهدف بسط النفوذ وتحقيق الهيمنة.

 

وانطلقت القمة العربية الـ 31 وتستمر لمدة يومين تحت شعار "لم الشمل العربي".

 

وللقمة العربية في الجزائر أهمية خاصة حيث إنها لم تنعقد منذ عامين؛ كما انها تنعقد في ظل ظروف دولية بالغة الدقة والخطورة لما فيها من تحديات جسام تقتضي

وتتطلب تعزيز وتدعيم آليات محددة للعمل العربي المشترك من أجل تحقيق التضامن بين الدول العربية للتغلب على هذه التحديات والخروج من الأزمات المتعددة بما يحقق المصالح المشتركة للشعوب العربية.

 

وتأتي القضية الفلسطينية على رأس أجندة القمة العربية في الجزائر لأنها قضية العرب الأولى بالإضافة إلى أن هناك ملفات أخرى شديدة الأهمية مثل العلاقات الإفريقية الأوروبية والمنطقة العربية للتبادل الحر والاقتصاد والاستثمار التجاري.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك