بالبلدي: تحويل أشهر سجون العالم التاريخية إلى متاحف .. شاهد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قررت إدارات بعض السجون التاريخية عبر العالم ـ تغيير هويتها وتحولت إلى متاحف أمام السائحين من جميع أنحاء العالم، منها : سجن جول ملبورن في استراليا الذي تحول إلى متحف يضم صورًا فوتوجرافية قديمة للسجناء السابقين ، وبيانًا تفصيليًا بتاريخهم .

 

فيما حولت الولايات المتحدة الأمريكية سجن "الكاتراز " الذي تم بناءه خلال فترة الحرب الأهلية ، وتم تحويله لاحقًا إلى مزار سياحي ، وترجع شهرة هذا السجن إلى أشهر مجرمي العالم الذين كانوا نزلاء فيه.

 

وحولت فرنسا "جزيرة الشيطان في جانا الفرنسية" ، حيث حُبس السجناء السياسيين ، وظلت فرنسا لنحو 150 عامًا ، ترسل المحكوم عليهم بالسجن إليها، وتم تحويله لاحق إلى مزار سياحي .

 

وحولت الدنمارك، سجن ولاية هورستز ، إلى متحف

سياحي، بعدما أغلقت أبوابه في عام 2006 ، وتديره الآن مؤسسة ثقافية ، ويمكن للزوار القيام بجول داخل السجن والتعرف على قصص السجناء السابقين .

 

قلعة أكسفورد في إنجلترا ، فقد أغلق هذا السجن في عام 1996 ، وتحول إلى فندق سياحي ، وفي عام 2004 تم إعادة بناءه ليشمل المطاعم والمعارض الفنية ، مع الحفاظ على الأجزاء الرئيسية من السجن، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، بعنوان :" سجون حول العالم تحولت إلى متاحف ومعالم سياحية".

 

شاهد الفيديو.. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك