الارشيف / غير مصنف / الحكاية

شاهد..أول فيديو للاعتداء على الطالبة مريم ضحية العنصرية في بريطانيا بالبلدي | BeLBaLaDy

عرضت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية لقطات فيديو وصفتها بالـ"الصادمة" تظهر الطالبة المصرية مريم مصطفى، قبل لحظات من تعرضها لهجوم فى نوتنجهام،  والتي تعرضت للسحل على يد 10 فتيات، ولفظت أنفاسها الأخيرة مساء الأربعاء بعد إصابتها بنزيف في المخ والرئة.

وتُركت مريم مصطفى فى غيبوبة بعد اعتداء بالشارع فى 20 فبراير الماضى وتوفيت متأثرة بجراحها يوم الأربعاء الماضى. 

وقالت الصحيفة أن اللقطات المزعجة تظهر فتاة تصرخ فى مريم خلال مشادة يعتقد أنها وقعت فى حافلة قبل وقت قصير من الهجوم.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن والد مريم امتنانه للدعم الذي قدمته السلطات البريطانية إلى أسرته، وقال: "هم الوحيدون الذين يساعدون. نحن لا نحصل على أي دعم من سلطات المملكة المتحدة ونعيش هنا".

يذكر أن وزارة الخارجية كانت أعلنت أنها تتابع بالتنسيق مع المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بوفاة مريم حتى يتم القصاص من الجناة.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عبر عن أسفه لمقتل الفتاة المصرية مريم مصطفى في المملكة المتحدة.

وكتب جونسون، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حزين للغاية لمقتل الفتاة المصرية مريم مصطفى، وخالص تعازيّ لأحبائها".

وأعلنت السفارة البريطانية في مصر، الالتزام بتقديم قتلة الفتاة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام، والتي توفيت أول أمس عقب الاعتداء عليها من جانب 10 فتيات بمدينة نونتجهام للعدالة.

وقالت المتحدثة باسم السفارة البريطانية، الجمعة: لقد صدمنا وحزنا لسماع خبر وفاة مريم مصطفى في نونتجهام، ونشارك عائلتها وأصدقاءها شعورهم، مضيفة أن شرطة نونتجهام ملتزمة بتقديم المسؤولين عن ذلك الهجوم إلى العدالة من خلال تحقيق دقيق.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا