: "ناسا" تتطلع لإطلاق رحلة "Artemis I" إلى الفضاء في 23 سبتمبر

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن ـ العرب اليوم

أعلنت وكالة ناسا أنها تدرس تاريخين، 23 سبتمبر أو 27 سبتمبر، لمحاولة إطلاق Artemis I في الفضاء، حيث تعد Artemis I هى رحلة الفضاء غير المأهول التابع لوكالة ناسا والتي ستوفر أساسًا للاستكشاف البشري في الفضاء السحيق ويظهر التزام ناسا وقدرتها على تمديد الوجود البشري إلى القمر وما بعده.

وفي 3 سبتمبر، حاولت ناسا إطلاق Artemis I ، ومع ذلك، تم إلغاؤه بعد اكتشاف تسرب الهيدروجين السائل، ويحاول الفريق العمل على حل مشكلة تسرب الوقود في الصاروخ تسمى نظام الإطلاق الفضائي أو SLS، وبينما لا يزال الصاروخ موجودًا على منصة الإطلاق ، يقوم المهندسون بإصلاح المنطقة التي تم اكتشاف التسرب فيها.

ولقد قاموا ببناء حاوية تشبه الخيمة حول منطقة العمل لحماية الأجهزة والفرق من الظروف البيئية، وستقوم الفرق بفحص الأختام الجديدة في ظل الظروف المبردة ، أو فائقة البرودة ، التي سيتم فيها تحميل المرحلة الأساسية للصاروخ ومرحلة الدفع المبردة المؤقتة بالأكسجين السائل والهيدروجين السائل للتحقق من صحة الإصلاح في ظل الظروف التي سيواجهها يوم الإطلاق.

وفي الوقت نفسه، قدمت وكالة ناسا طلبًا إلى النطاق الشرقي لتمديد متطلبات الاختبار الحالية لنظام إنهاء الرحلة، وقالت وكالة الفضاء الأمريكية في بيان: "ناسا تحترم عمليات النطاق لمراجعة الطلب ، وتواصل الوكالة تقديم معلومات مفصلة لدعم قرار المدى".

كما تقوم أيضًا بتقييم وتعديل فرص الإطلاق والتواريخ البديلة بناءً على التقدم المحرز في المنصة وللتوافق مع الأنشطة المخطط لها الأخرى ، بما في ذلك التأثير المخطط لـ DART مع كويكب ، وإطلاق الساحل الغربي لحمولة حكومية ، وإطلاق Crew-5 إلى محطة الفضاء الدولية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!