: الهند تسعى لتصميم صاروخ فضائي قابل لإعادة الاستخدام

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net نيودلهي ـ العرب اليوم

كشف "إس سوماناث" رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية "ISRO"،أن بلاده تخطط لتصميم وبناء صاروخ فضائي جديد قابل لإعادة الاستخدام للأسواق العالمية، حسبما جاء خلال معرض بنغالورو للفضاء "BSX 2022" اليوم، وفقاً لموقع gadgets360. وبحسب التقرير، فيمكن أن يكون صاروخ الإطلاق التالية من "ISRO" بعد مركبة "GSLV Mk III" قابلة لإعادة الاستخدام ومن المتوقع أن تقلل من تكلفة إطلاق الأقمار الصناعية، وبحسب ما ورد ستعمل وكالة الفضاء مع الشركات الناشئة و" NewSpace IndiaLimited NSIL"  من أجل الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام.

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة "PTI"، خلال الطبعة السابعة من معرض بنغالورو للفضاء 2022، في الوقت الحاضر يكلف ISRO ما بين 10000 و 15000 دولار لوضع حمولة كيلوغرام واحد في المدار.

وبحسب ما ورد قال "سوماناث" إنه سيتعين على ISRO تخفيضها إلى 5000 و1000 دولار للكيلوغرام، وأن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي جعل الصاروخ قابلاً لإعادة الاستخدام، وأضاف أن الدولة لا تمتلك بعد تقنية قابلة لإعادة الاستخدام في قطاع مركبات الإطلاق.

وأضاف إن الصاروخ التالي الذي تبنيه "ISRO" بعد GSLV-MK3 يجب أن يكون قابلاً لإعادة الاستخدام، وقال إن ISRO تعمل على تقنيات مختلفة بما في ذلك المبطئ الأيروديناميكي القابل للنفخ "IAD"، مضيفًا أنه من خلال الجمع بين هذه التقنيات الجديدة، تود وكالة الفضاء أن تتعاون مع الصناعة والشركات الناشئة وذراعها التجاري "NSIL" لبناء صاروخ جديد صالح للاستخدام.

وقال: "أرى إن هذا الاقتراح يتبلور في الأشهر القليلة المقبلة"، مضيفًا أن تطوير صاروخ ما بعد واعي وصديق للإنتاج يجب أن يحدث في السنوات القليلة المقبلة حتى تتمكن وكالة الفضاء من التقاعد كل هؤلاء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سيئول تطلق أول صاروخ فضائي محلي يعمل بالوقود الصلب

الصين تنفي إطلاق صاروخ أسرع من الصوت وتؤكد أنها إنها إختبرت مركبة فضاء

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!