تكنولوجيا / اليوم السابع

belbalady : MacBook Air الجديد أول لاب توب من أبل يتيح استبدال البطارية

بالبلدي | BeLBaLaDy

بعد ستة أعوام من طرح سلسلة أجهزة MacBook، أصبح من الأسهل على مراكز الخدمة استبدال بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمول بداية من جهاز MacBook Air الجديد.

ووفقا لما نشره موقع MacRumors الأمريكى، تم الإشارة إلى أنه يمكن استبدال بطارية MacBook Air الجديد بشكل فردى، وهو ما لم يكن متاح فى أجهزة MacBook أو MacBook Pro مع شاشات Retina التى تم إطلاقها منذ عام 2012، إذ كانت أجهزة MacBook قبل Air الجديدة تحتاج لتغيير الجزء العلوى بأكمله فى حالة استبدال البطارية، وهذا يشمل لوحة المفاتيح ولوحة اللمس كذلك، ولعل السبب فى ذلك هو أن البطارية تم لصقها على العلبة العليا.

وعلى الرغم من أن الوضع هو نفسه مع جهاز MacBook Air الجديد، ستتيح أبل لمقدمى خدماتها المعتمدين إخراج البطارية القديمة وتثبيت بطارية جديدة بدون استبدال الغطاء العلوى، ويضيف التقرير أنه بمجرد وضع البطارية، سيتعين على الفنى وضع جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook فى أداة أبل الحالية الخاصة بشاشات iPhone لتنشيط المادة اللاصقة.

وفى حين أن شركة آبل تجعل من السهل تبديل المكونات مع أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة من ماك بوك، من ناحية أخرى، فإنه يعطى وقتا صعبا للمتسللين من الوصول إلى ميكروفون الكمبيوتر المحمول دون علمك، كشفت الشركة مؤخرًا عن ورقتها البيضاء التى تفصّل شرائح الأمان T2، التى تقوم الآن بفصل الميكروفون فعليًا عند إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول.

 

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا