تكنولوجيا / اليوم السابع

belbalady : بريطانيا تناقش قواعد سير السيارات بدون سائق استعدادا لطرحها بحلول 2020

بالبلدي | BeLBaLaDy

سلط موقع "ديلى ميل" البريطانى فى تقرير جديد الضوء على مناقشة أجراها عدد من المسئولين البريطانيين حول قواعد وضوابط السيارات بدون سائق، وما إذا يمكن السماح لها بكسر حدود السرعة، إذ يمكن فرض عقوبة على صانع السيارة إذا كانت سيارته  تسير بسرعة كبيرة دون مبرر أو فى حال تسببها بحادثة مميتة.

وكانت هناك عدد من الأسئلة الرئيسية التى تم إثارتها عن مستقبل السيارات بدون سائق، وعلى رأسها ما إذا كان ينبغى السماح للسيارات بدون قائد، مثل السائقين البشريين، باختراق القواعد من أجل مصلحة أكبر، وهل يجب أن تتم برمجتها للاصطدام بالرصيف لتجنب طفل فى الطريق، أو ترك سيارة الإسعاف، أو إذا علقت سيارتان فى شارع ضيق؟ وما إذا يجب أن يُطلب منهم ألا ينحرفوا إلى الرصيف أبداً لتجنب شخص ما فى الطريق لأنه قد يعرض المارة الأبرياء للخطر على الرصيف.

وتساءل المسئولون أيضا عما إذا كان ينبغى السماح لسيارة بدون سائق بالتحرك من خلال المشاة الذين يعطلون مسارها، إذ يخشون أن لا تصل السيارة إلى أى مكان إذا عرف المشاة أنها ستتوقف دائمًا عند السير أمامها.

ويعد هذا النقاش العام جزء من مشروع مدته ثلاث سنوات لإطلاق السيارات بدون سائق على الطرق البريطانية بحلول عام 2021، وقد رفض العديد من الخبراء هذا الموعد الطموح الذى حدده وزير النقل كريس جرايلينج  واعتبروه غير واقعى.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا