تكنولوجيا / اليوم السابع

belbalady : 9 دول فقط تدعم تقنية eSIM داخل هواتف أيفون الجديدة

بالبلدي | BeLBaLaDy

كشفت شركة أبل منذ أيام قليلة عن هواتفها الجديدة iPhone XS و XS Max الجديدة والتى ستتمتع بإمكانيات بطاقة SIM المزدوجة، مع إصدار خاص للسوق الصينى يحتوى على منفذ  SIM يحمل بطاقتين فعليتين، ولكن بالنسبة إلى المستخدمين خارج الصين، ستدعم أجهزة أيفون الجديدة نظام eSIM، وعلى الرغم من وجود العديد من الفوائد لنظام eSIM ، إلا أن التكنولوجيا الناشئة لم تشهد تبنيًا واسع النطاق حتى الآن.

iphone
iphone

 

فقط تسعة بلدان تقدم دعمًا لـ eSIM الآن وهى النمسا وكندا وكرواتيا وجمهورية التشيك وألمانيا وهنجاريا والهند وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ولا تقدم شركات الاتصالات فى الولايات المتحدة دعمًا لـ eSIM ، مما يعنى أنه سيتعين على العملاء التبديل إلى T-Mobile أو Verizon أو AT & T للاستمتاع بهذه الميزة.

ووفقا لموقع theverge الأمريكى، ستلغى بطاقات eSIM الحاجة إلى تبديل الشريحة باستخدام أخرى، وبدلاً من ذلك، تحتاج eSIM، إلى شبكة أو مشغل شبكة متوافقة لتقديم الدعم فقط، ومن خلال الإعدادات يمكن التغير بين الشرائح.

على الرغم من أن الدعم العالمى لـ eSIM قد يكون صغيراً الآن، زيادة عدد أجهزة eSIM يمكن أن تجبر شركات الاتصالات على تسريع التبني، وسيسهل دعم eSIM على العملاء تبديل الشركات مباشرة على هواتفهم.

 

 

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا