: رغم انسحاب أبل من البلاد.. سلسلة أيفون 14 سيتم بيعها في روسيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net سيتمكن عشاق أبل في روسيا من شراء أحدث سلسلة من iPhone 14 على الرغم من توقف الشركة عن المبيعات في البلاد، حيث انسحبت شركة آبل من روسيا في مارس من هذا العام بعد الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في 24 فبراير.

 

وعلى الرغم من أن أبل لن تشحن سلسلة iPhones 14 إلى روسيا نفسها ، لا يزال لدى العملاء المحتملين في البلاد فرصة لشراء أحدث أجهزة أيفون، وذلك بفضل مخطط الاستيراد الموازي لموسكو، حيث أكد مسؤول حكومي كبير أن سلسلة iPhone 14 سيغطيها هذا البرنامج، ووفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز للأنباء ، قال وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف "لم لا؟" إذا أراد المستهلكون شراء هذه الهواتف ، نعم، ستكون هناك فرصة ".

 

وأعلنت روسيا عن المخطط في وقت سابق من هذا العام عندما سمحت لتجار التجزئة باستيراد المنتجات من الخارج دون إذن مالك العلامة التجارية ، وهي في هذه الحالة شركة أبل، وعلى الرغم من أن شركة آبل أوقفت مبيعاتها في روسيا في مارس، وبحسب ما ورد ظلت أجهزة iPhone و MacBooks وسلع أبل الأخرى متوفرة في المتاجر الروسية حيث يبيع تجار التجزئة مخزونهم المتبقي من الطرز القديمة ويحصلون على الأجهزة التي تم إصدارها حديثًا من خلال مخطط الاستيراد.


ما هو مخطط الاستيراد

في أواخر مارس، سمحت روسيا لتجار التجزئة باستيراد المنتجات من الخارج دون إذن مالك العلامة التجارية، وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في خطاب متلفز أثناء إعلان المخطط "هذا النهج سيضمن شحن البضائع إلى بلدنا ... على الرغم من التصرفات غير الودية للسياسيين الأجانب"، وتحدد وزارة الصناعة والتجارة البضائع التي يمكن استيرادها إلى روسيا بموجب هذا المخطط.

 

قالت دائرة مكافحة الاحتكار الفيدرالية (FAS) ، التي أعدت مسودة لوائح بشأن الواردات الموازية ، إن الإجراء "سيطور المنافسة بين العلامات التجارية من خلال زيادة عدد الشركات التي تستورد البضائع إلى روسيا ، مما سيؤدي إلى انخفاض في تجارة التجزئة. أسعار هذه البضائع ".

 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!