: آبل تخطط لاستئناف قرار البرازيل بحظر بيع أجهزة آيفون بدون أجهزة شحن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أصدرت وزارة العدل البرازيلية أمرًا يمنع شركة آبل من بيع أجهزة آيفون التي لا تأتي مع أجهزة الشحن في البلاد، كما فرضت على شركة التكنولوجيا العملاقة غرامة قدرها 12.275 مليون ريال برازيلي (2.38 مليون دولار) وأمرت بإلغاء تسجيل آيفون 12 لدى وكالة الاتصالات الوطنية في البلاد Anatel. 

 

وتوقفت آبل عن تجميع أجهزة الشحن مع أجهزتها المحمولة في عام 2020 مع إصدار آيفون 12 ، مشيرةً إلى مخاوف بيئية.

 

وقالت الشركة إنه تم شحن أجهزة بدون محولات كهربائية لتقليل عمليات التصنيع اللازمة لكل وحدة. في تقرير التقدم البيئي لعام 2021 ، زعمت شركة آبل أن قرار إيقاف تجميع أجهزة الشحن سيوفر 861000 طن من النحاس والزنك والقصدير. 

 

بالإضافة إلى ذلك فإن القدرة على شحن الأجهزة بكفاءة أكبر - كانت منصات الشحن قادرة على حمل ما يصل إلى 70 في المائة من صناديق آيفون 12 - ستساعد في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للشركة.

 

لم تشتر السلطات البرازيلية تفسيرات شركة Apple وجادلت بأن عملاق التكنولوجيا كان بإمكانه اتخاذ تدابير أخرى لمساعدة البيئة ، مثل إضافة دعم شحن USB-C إلى أجهزة آيفون الخاصة به. 

 

وقررت السلطات أن بيع الأجهزة بدون محول طاقة هو "ممارسة تمييزية متعمدة ضد المستهلكين" وفقا لما نقله موقع Engaged.

 

ويأتي هذا القرار بعد أن أنهت الوزارة تحقيقها الذي بدأ في ديسمبر. كما فرضت ولاية ساو باولو البرازيلية غرامة على آبل بقيمة 10.55 مليون ريال (1.92 مليون دولار في ذلك الوقت) لبيعها أجهزة آيفون بدون شاحن.

 

ولم تسحب شركة آبل حتى الآن أحدث هواتف آيفون من متجرها البرازيلي عبر الإنترنت، لكنها قالت لرويترز إنها ستواصل العمل مع السلطات "لحل مخاوفها". 

 

كما أخبر متحدث باسم الشركة الإخبارية أن شركة آبل ستستأنف قرار الوزارة. وقالوا "لقد فزنا بالفعل بعدة أحكام قضائية في البرازيل بشأن هذه المسألة ونحن على ثقة من أن عملائنا على دراية بالخيارات المختلفة لشحن أجهزتهم وتوصيلها". 

 

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج عملت مع سلطات ساو باولو لتجميع الطلبات المسبقة لـ Samsung Galaxy S21 بشاحن هدايا. 

 

يبقى أن نرى ما إذا كان عملاق التكنولوجيا سيفعل الشيء نفسه بالنسبة لجهاز آيفون القادم، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في وقت لاحق اليوم.

 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!