: روسيا تستمر فى تصميم مسبار سيطلق إلى كوكب الزهرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أقر أخصائيو المجلس العلمي التقني في شركة "لافوتشكين"، بصفتها فرعا في "روس كوسموس" الفضائية الروسية اقتراحا تقنيا خاصا بتصميم محطة "فينيرا – دي" العلمية لدراسة كوكب الزهرة حسبما نقل موقع RT.

 

وأفاد بذلك الاثنين 5 سبتمبر ناطق باسم مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية وقال لقد اختتمت المرحلة الثانية لتصميم محطة "فينيرا – دي" العلمية الروسية، وذلك بتقديم اقتراح تقنيني سيوجّه إلى مرافق "روس كوسموس" لدراسته وإدخال تعديلات فيه وإقراره.

 

يذكر أن بعثة " فينيرا – دي" المتكوّنة من 3 أقسام  تقضي بالدراسة الطويلة لكوكب الزهرة مع استخدام طيف واسع من الأجهزة العلمية التي ستنصب في المسبار المداري ومسبار آخر سيعمل في الغلاف الجوي للكوكب ومنصة ستهبط على سطحه.

 

والغاية من المشروع هي مواصلة الدراسات على مستوى تقني رفيع والتي أجرتها المحطات الفضائية السوفيتية والأمريكية في ستينيات – تسعينيات القرن الماضي.

 

وتراكم في الأعوام الماضية حجم كبير من  المعلومات التي تخص بنية ومكوّنات الغلاف الجوي للزهرة وسحبها ومكوّنات تربة الكوكب وسرعة الريح على سطحه.

 

وجاء في بيان نشرته "روس كوسموس" إن هناك عددا من المشاكل المتعلقة بتطور ظاهرة الدفيئة على الزهرة وغيرها لا يزال قائما وستعمل على حلها المحطة الروسية الفضائية التي سترسل إلى الزهرة.


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!