• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأطباق والأواني

القاهرة ـ العرب اليوم

يعتبر الجلي وتنظيف الأطباق والأواني من المهام اليومية التي تقوم بها كل ربة منزل للحفاظ على نظافة مطبخها ولمنع تكاثر البكتيريا أو انتشار رائحة كريهة عند ترك بقايا الطعام في المجلى لساعات عدة. خلال القيام بهذه المهمة هناك خطأ ترتكبينه أو خطوة تغفلين عن القيام بها تؤدي الى مشكلة من الأفضل أن تتجنبي وقوعها. اكتشفي ما هو هذا الخطأ واتبعي الحل الأنسب الذي يساعدك على تفاديه والحفاظ على صحة ونظافة مطبخك.+

بعد الانتهاء من عملية الطهي أو الانتهاء من تناول وجبتك يبقى الكثير من الطعام من خضار أو لحوم أو أي نوع مكوّنات صلبة في الأطباق، الأوعية أو القدور، وعند غسلها نتخلص من كل محتواها في مجلى الغسيل. ولا ينتبه العديد أن هذه المأكولات تمرّ في أساطيل المجاري الأمر الذي يؤدي الى انسدادها مع الوقت ومع تراكم الأوساخ.

 لهذا السبب من المهم جدّاً قبل البدء بعملية التنظيف أن نتأكد من وجود مصفاة بالوعة المجاري التي تسمح بمرور المياه عبر ثقوبها الى المجاري وتمنع المأكولات الصلبة من أن تمرّ من خلالها وتؤدي الى انسداد الأساطيل فيما بعد  من المهم جدّاً أن تكون مصفاة البالوعة موجودة في كل الأوقات لتفادي أي مشاكل يمكن أن تظهر مع الوقت ومن المهام الضرورية الأخرى أن تقومي بـتنظيف مصفاة البالوعة بالطريقة الصحيحة لتجنب تكاثر البكتيريا ولابقائها نظيفة ولامعة.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تخلصي من الدهون العالقة في الأواني الفخارية بأفضل طرق التنظيف

طرق تعقيم وتلميع وجلي الأواني الزجاجية وأدوات الطهي والمائدة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 محظوظين وجدوا كنوزا فى "الكراكيب" القديمة.. إيه أغلى حاجة لقيتها؟
التالى مكالمة فيديو بين مادونا وكلبها كوكو لتحضير هدية عيد ميلادها.. فيديو وصور