الوطن | سياسة | «المراغي» يطالب بتنفيذ مشروع التصنيف العربي للتعليم | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن سوق العمل يتميز عن الأسواق التقليدية التي تتم فيها عمليات بيع وشراء من قبل بائعين ومشتريين بعدد من الخصائص منها، أن خدمات العمل التي يقدمها العامل تعرض وتؤجر ولا تباع، وأن خدمات العمل لا يمكن فصلها عن العامل كما هو الحال في سوق السلع.

وأضاف "المراغي"، خلال الدورة التدريبية التثقيفية التي تعقدها منظمة العمل العربية، حول شبكة معلومات سوق العمل، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الطلب على العمل طلب مشتق، بمعنى أنه لا يطلب لذاته، وإنما من أجل إنتاج سلع وخدمات يمكن بيعها.

وتابع رئيس اتحاد عمال مصر، أنه يتوافر في سوق العمل في العادة عدد كبير من المؤسسات والتشريعات التي تنظم آلية التشغيل والتعامل في سوق العمل، بالإضافة إلى الدور الحكومي تقوم الاتحادات والنقابات العمالية ومنظمات أصحاب الأعمال ومؤسسات التشغيل والتوظيف وتنمية الموارد البشرية.

وطالب بإقرار التصنيف المهني العربي الموحد، وتنفيذ مشروع التصنيف العربي المعياري للتعليم والتدريب، ووضع أدلة وبرامج لتطوير مكاتب التشغيل في البلدان العربية، والمساهمة في تطوير شبكات معلومات أسواق العمل العربية باتجاه التوافق مع الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل، وبذل جهد مكثف لاستكمال بيانات مؤشرات العمل على مستوى كل دولة عربية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??