الرياضة / الوطن

الوطن | سياسة | رافضو «عليا الوفد»: سنرسل خطابا بـ«تجاوزات أبوشقة» للرئيس غدا بالبلدي | BeLBaLaDy

قال المهندس ياسر قورة المتحدث باسم الرافضين لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، إن أعضاء الهيئة العليا المنتخبة في 2015 والمستمر عملها حتى 26 مايو المقبل قرروا خلال اجتماعهم مساء أمس إرسال خطاب للرئيس عبد الفتاح السيسي غدا السبت، يتضمن "التجاوزات التي حدثت خلال إجراء انتخابات الهيئة العليا الأخيرة وما ترتب عليها". حسب تعبيره.

وأضاف "قورة" لـ"الوطن"، أن الهدف من إرسال خطاب لرئيس الجمهورية لاطلاعه بحقيقة ما يدور في الكواليس بشكل واضح ودقيق، ووضع الصورة كاملة أمامه بكل التفاصيل والأدلة و"ما وصل له حزب الوفد من تفتيت وتشرذم تحت قيادة المستشار بهاء أبو شقة الذي يرتكب مخالفات مستمرة داخل بيت الأمة".

وكشف قورة عن وجود مساعي من قبل أبوشقة، للتصالح منذ أسبوع، كانت وراء تأخر الهيئة العليا المنتخبة في 2015 اتخاذ عدد من القرارات التي أرجأتها حتى ظهور نتائج هذه المساعي، موضحا أن علاء شوالي المرشح السابق لرئاسة الوفد فوض من قبل أبوشقة للتفاوض، وعقدت عدد من اللقاءات في إطار التصالح إلا أنها باءت بالفشل.

وأكد أن شرطه للجلوس والتشاور حول وجود حل للأزمة كان عقد لقاء بحضور عمرو موسى رئيس المجلس الاستشاري لـ"الوفد"، وتشكيل لجنة برئاسته لبحث المخالفات التي تمت خلال انتخابات الهيئة العليا الماضية، والتجاوزات والقرارات المستمرة الصادرة بالمخالفة للائحة، على أن تتعهد جميع الأطراف بالموافقة على ما تصل له اللجنة من نتائج.

وتابع قورة، أن علاء شوالي أخبره بعد عرض ذلك على أبو شقة بأن رئيس الحزب لديه مقترح آخر، وهو أن يجلس معي للتشاور بمشاركة كل من علاء شوالي وسفير نور، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الهيئة العليا المنتخبة في 2015.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا