الوطن | سياسة | انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الـ23 لطلاب الصيدلة بالقاهرة | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت أولى فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب الصيدلة الثالث والعشرين بالقاهرة،  اليوم الأربعاء، لمدة 4 أيام، يتخللها عدد من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى تطوير المهنة وخدمة المجتمع.

ويتناول المؤتمر باستفاضة خلال أيامه الأربعة في محاضرات وورش عمل، الشروط السبع التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لتكوين صيدلي محترف تحت شعار الصيدلي السبع نجوم "7star pharmacist"، وتأهيل الصيدلي ليقوم بعمله على أكمل وجه، بمشاركة أكثر من 1000 طالب من 32 كلية صيدلة، ونقيب الصيادلة الدكتور محي الدين عبيد رئيس المؤتمر، والدكتور محمود أنور، ورئيس اتحاد طلاب الصيدلة الدكتور إسلام خلف الله، وعميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج الدكتور محمود أمير، ونائب رئيس الجامعة الحديثة الدكتورة خديجة الكيلاني، والدكتورة هبة الشبراوي مدير الموارد البشرية بشركة "استرازينيكا".

وقال الدكتور محي الدين عبيد، عن دعم النقابة المستمر لأنشطة الاتحاد التي تتم تحت إشراف النقابة، ما ساعد على زيادة العمل وتطوير مهارات الصيدلي، وأن يقوم بدوره في المجتمع عن طريق أنشطة الصحة العامة كمشاركة في الحملة القومية للقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي".

ومن ناحيته، أكد رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيادلة على ضرورة نشر التوعية الصحية بالأمراض المختلفة وتوفير فرص التنمية لجميع طلاب الصيدلة، فضلا عن الرعاية الصحية، من خلال الفعاليات التي يقوم بها الاتحاد.

وجدير بالذكر أن الاتحاد تأسس عام 1982، وحقق إنجازا بتحقيق الرقم القياسي في قياس نسبة السكر في الدم لأكثر من 8600 شخص بأكبر حملة توعية بمرض السكري في مصر، ودخول مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2013.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??