الرياضة / الموجز

عرض خيالي من برشلونة لـ"صلاح".. وميسي كلمة السر بالبلدي | BeLBaLaDy

بالبلدي | BeLBaLaDy

كتب: ضياء السقا

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن رغبة نادي برشلونة الإسباني، في التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي في الصيف المقبل.

وقال موقع "دون بالون" الإسباني إن إدارة برشلونة وضعت صلاح كخطة بديلة، في حال رحيل الفرنسي عثمان ديمبيلي عن الفريق الكتالوني.

وأضاف الموقع أن البرازيلي كوتينيو كشف للمقربين منه، أن ليونيل ميسي طلب من إدارة برشلونة التعاقد مع صلاح، في ظل إعجابه الشديد بالمستوى الذي يقدمه اللاعب المصري.

وأشار الموقع الإسباني إلى أن الإدارة الكتالونية ستستغل علاقة الصداقة بين كوتينيو لاعب ليفربول السابق، وصلاح، لإقناع الأخير بالانضمام إلى العملاق الإسباني.

ويرى "دون بالون"، أن صفقة انتقال صلاح من الريدز إلى برشلونة ستكلف ما يقرب من 150 مليون يورو.

وكان نادي ليفربول قد جدد عقد صلاح حتى عام 2023 وذلك من أجل تحسين راتبه بعد تألقه الموسم الماضي.

وأصبح راتب الفرعون الجديد مع الفريق 10 مليون جنيه إسترليني سنويًا، بمعدل 200 ألف جنيه إسترليني بالأسبوع وهذا تقريبًا ضعف راتبه الماضي، ليصبح "مو" هو اللاعب الأعلى أجرًا في صفوف الريدز الآن.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قد أعلنت عن تواجد صلاح، ضمن المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وتوج الفرعون، مؤخرا بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، كما حصل على المركز الثالث بعد مودريتش ورونالدو خلال المنافسة على لقبي أفضل لاعب في العالم، وأوروبا.

موسم استثنائي لصلاح

وقدم صلاح موسما استثنائيا، العام الماضي مع الليفر، وأصبح محط أنظار كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

كما فاز صلاح بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج، وإفريقيا، كما وصل مع الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه تعرض لإصابة قاسية خسر بعدها فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول الموسم الماضي منها:

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

 

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا