الرياضة / الوطن

"التحول الرقمي والشمول المالي" يدخل الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية بالبلدي | BeLBaLaDy

كشفت أسماء حسني، رئيس مجلس أمناء شركة "وصلة مصر" للتحول الرقمي والشمول المالي، عن أن الشركة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري انتهت من ربط البرامج المالية العالمية التي تدار بها الجامعة الكندية إلكترونيًا؛ للتسهيل على طلاب فرع الجامعة الذي تم افتتاحه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفقًا للاتفاق الموقع بينهم تطبيقًا لخطة الدولة للتوسع في التحول الرقمي والشمول المالي، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار استثمار الخبرات لتحقيق الخطة التي تتبناها السلطات المصرية لوقف التعامل النقدي.

وقالت "حسنى"، لـ"الوطن"، إن الخطوة بين الجامعة الكندية وشركة وصلة والبنك الأهلي بوصفه رائدًا في تفعيل مفهوم الشمول المالي لشريحة طلاب الجامعات والمعاهد التعليمية بمصر سيسهل من الإجراءات الخاصة بتقديم خدمات تحصيل الرسوم الدراسية إلكترونيًا من الطلاب عن طريق قنوات التحصيل الإلكترونية بالبنك.

وقال علاء فاروق، رئيس مجموعة المنتجات والتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن البنك يضع الأولوية لتقديم الخدمات المالية المتكاملة لقطاع التعليم طبقًا لتوجهات واستراتيجية الدولة، خصوصًا أن التعليم يمس شريحة عريضة في المجتمع، كما أن الخطوة تهدف لنشر ثقافة استخدام بطاقات الدفع عن طريق قنوات التحصيل الإلكترونية، لا سيما وأن شريحة الطلاب يستوعبون بسرعة طرق الدفع الإلكترونية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا