الارشيف / الرياضة / مصراوى

BeLBaLaDy : 5 تطورات لفضيحة الفيديو المسرب.. "تسريب جديد وتحقيق في أون سبورت" بالبلدي | BeLBaLaDy

كتب- عمر قورة:

ظهرت تطورات جديدة في فضيحة الفيديو المسرب من الاستديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال الودية التي أقيمت بسويسرا يوم الجمعة الماضي، على مدار الـ24 ساعة الأخيرة.

وكان الفيديو، الذي أثار سخطًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم تسريبه خلال أحد الفواصل الإعلانية، وأطلق خلاله أحمد حسام ميدو ومجدي عبد الغني "ألفاظًا خارجة".

ويستعرض مصراوي أبرز التطورات التي حدثت مساء اليوم الاثنين في ساعات قليلة:

خطة القناة لمباراة مصر واليونان

في البداية، أفادت القناة أن الثنائي أيمن يونس وهاني رمزي سيقودان الاستديو التحليلي للمباراة بتقديم سيف زاهر، ليغيب الثنائي أحمد حسام ميدو وحازم إمام.

وتم إسناد مهمة التعليق الصوتي على المباراة لمدحت شلبي عبر القناة الصوتية الأولى، ومؤمن حسن على الثانية، ليصبح شلبي هو الوحيد المستمر من مباراة البرتغال.

رد فعل حازم إمام وميدو

قال حازم إمام، الذي كان يقف بين ميدو عبدالغني دون أن يشارك في الحوار، عبر تويتر: "قسما بالله إن كنت في الاستوديو وأنا اللي اعتذرت، كفاية هري والنبي".

واكتفى أحمد حسام ميدو، بنشر صورة من زيورخ عبر حساباته على تويتر وإنستجرام، والتي ظهر خلالها مرتديا نظارة شمسية وهو يدخن سيجارة.

وكتب في تغريدة أخرى باللغة الإنجليزية: "إذا اتخذت مواقع التواصل الاجتماعي بجدية، فأنت مثل طفل صغير، فربما أنت مراهق لم تقسُ عليك الحياة بشكل كافٍ".

وكان ميدو اعتذر عما قاله في الفيديو في عدة تغريدات نشرها السبت، وأكد فيها أنه "ليس ملاكا" و"لا يبيع سبح"، كما توعد الشخص الذي سرب الفيديو بالحساب.

تحقيق في القناة

أصدرت "أون سبورت" بيانًا تؤكد فيه أنه جاري التحقيق في كل ملابسات ما حدث بالرغم من أنه لم يكن هناك بث تليفزيوني، ولم يتم بث هذا الفيديو على أي من الوسائل الإعلامية التي تديرها القناة.

وأفادت القناة بأن كل الإدارات المسؤولة يتم استجوابها لتحديد ما إذا كان هذا الفيديو تم من داخل فريق العمل أو من الفريق الخارجي، وأن التحقيق مع كل الأطراف بدأ منذ فجر السبت.

وأضافت أنه سيتم التعامل مع الشخص المسؤول عن تصوير الفيديو وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأن ما تم نشره غير لائق بسمعة فريق العمل حتى إن تم تسجيله دون علمهم أثناء استراحة الاستديو.

توضيح رئيس القناة

أكد أسامة الشيخ، رئيس أون سبورت، أن القناة اعتادت تغيير أطقم عمل ستوديوهاتها حتى خلال مباريات اليوم الواحد، وأن الأمر لا يتعلق باستبعاد او إقصاء كما صوره البعض.

وأشار الشيخ إلى أن اختيار فريق عمل الاستديو يأتي في إطار سياسة القناة المعتادة بالاعتماد على أكبر عدد من كوادرها في ستوديوهات المباريات بالبطولات المختلفة.

وشدد رئيس أون سبورت على اعتزاز القناة وتقديرها لكافة كوادرها من مذيعين ومحللين ومعدين ومخرجين، وغيرهم من الذين أثروا شاشتها وساهموا في مكانتها الرفيعة على الساحة الرياضية.

فيديو جديد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا جديدًا تم تسريبه من نفس استديو مباراة مصر والبرتغال، والتي كان يستعد خلالها المحللون والمراسلون للظهور على الهواء مباشرةً.

وتضمن الفيديو المسرب توجيه إساءة من مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى مراسل قناة "أون سبورت" المتواجد في ملعب المباراة، على سبيل الفكاهة أيضًا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى