الارشيف / الرياضة / الحياة

كيتا يقود لايبزيغ لقلب تأخره إلى فوز على بايرن بالبلدي | BeLBaLaDy

أحرز نابي كيتا هدفا وصنع آخر، ليقلب رازن بال شبورت لايبزيغ تأخره ويصعق بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (2-1) أمس (الأحد)، ويحيي آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وهذا الفوز الأول للايبزيغ على بايرن ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، ويبقى في مقربة من المربع الذهبي.

وفي أسبوع كان يمكن لبايرن أن يحسم اللقب، قبل سبع جولات من النهاية تقلصت صدارة حامل اللقب إلى 17 نقطة، بعد فوز شالكه صاحب المركز الثاني (1-صفر) على فولفسبورغ السبت الماضي.

وتعثر شالكه كان يمكن أن يمنح بايرن لقبه السادس على التوالي لو انتصر على لايبزيغ اليوم. وبقي رصيد بايرن 66 نقطة، فيما يملك شالكه 49 نقطة وبروسيا دورتموند في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وأكد مهاجم بايرن ساندرو فاجنر تألقه في الفترة الماضية، وحول تمريرة عرضية متقنة من جيمس رودريجيز بضربة رأس داخل المرمى في الدقيقة 12، ليهز الشباك للمرة الثالثة على التوالي في جميع المسابقات، إذ يسعى لضمان مكانه في تشكيلة ألمانيا في كأس العالم.

لكن بعد ذلك بدأ عرض كيتا، الذي سينتقل إلى ليفربول بعد نهاية الموسم، عندما أدرك التعادل في الدقيقة 37 بعد متابعة لتسديدة تيمو فيرنر. واستغل كيتا خطأ في دفاع بايرن، ليضع فيرنر مهاجم ألمانيا في وضع انفراد ويحرز هدف الفوز في الدقيقة 56، ليخسر بايرن للمرة الثالثة هذا الموسم.

وفي وقت سابق، أحرز ميشي باتشواي هدفا رائعا في الشوط الأول ليقود بروسيا دورتموند للفوز (1-صفر) على ضيفه هانوفر.

وهز المهاجم البلجيكي البالغ عمره 24 عاما، والقادم على سبيل الإعارة من تشيلسي في كانون الثاني (يناير) الماضي، الشباك للمرة السادسة في سبع مباريات بكعب القدم في الدقيقة 24 بعد ركلة ركنية.

وكان باتشواي سدد في إطار المرمى في بداية المباراة، وكرر زميله ماكسيميليان فيليب الأمر ذاته قرب النهاية.

ولم يهيمن دورتموند، الذي ودع الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي على اللقاء، لكنه قدم أداء كافيا للفوز ليرفع رصيده إلى 48 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن شالكه قبل سبع جولات على النهاية.

ويتأهل أصحاب المربع الذهبي مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى