الارشيف / الرياضة / سوبر كورة

رئيس لجنة الحكام يتحدث عن خطوات تنفيذ حكم الفيديو ومباراتين غير راض عنهما بالبلدي | BeLBaLaDy

قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، إن التكلفة المالية لحكم الفيديو كبيرة للغاية، لافتا إلى أن ألمانيا هى الدولة الوحيدة فطق التي طبقت التقنية حتى الآن.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "عقدت جلسة في حضور هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع مسئولي الشركة التي تقوم بتنفيذ فكرة حكم الفيديو، لمعرفة التفاصيل والتكلفة المالية".

 

وأردف: "مسئولو الشركة سيحضروا إلى مصر غدا لمعاينة بعض الملاعب التي مكن تنفيذ فيها فكرة حكم الفيديو ومدى جاهزيتها وتكلفة التقنية".

عصام عبد الفتاح: البعض ينتقد الحكام ولا يعرفون قانون كرة القدم 

 

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، إن هناك البعض ينتقد الحكام، ولا يعرفون قانون كرة القدم، مشددا على أنه لا يعترض على النقد البناء. 

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "حدثت تعديلات غير عادية في قانون كرة القدم، وتغيير ما يقرب من 60% في القانون الكروي". 

واستطرد قائلا: "الناقد التحكيمي أو الصحفي، قد لا يعرف بعض التعديلات، وانتقدنا دون دراية، وحدث هذا الامر بشكل رسمي في أحد مباريات النادي الأهلي، ولكن القانون كان قد تغير والبعض لا يعرف".

أوضح عبد الفتاح، أنه راض بنسبة كبيرة عن مستوى الحكام خلال الموسم الحالي، لافتا إلى أن مستوى التحكيم تطور بشكل كبير وكل مباريات الموسم الجاري تم إدارتها بشكل جيد، باستثناء مباراتي الأهلي والجيش والزمالك وطنطا اللذان شهدا بعض الأزمات".

وأردف: "الحكام قدموا مستوى مميز والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الحكام الجدد في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري".

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا