الارشيف / الرياضة / سوبر كورة

برشلونة يستضيف بلباو اليوم بهدف تعزيز صدارة الليجا بالبلدي | BeLBaLaDy

برشلونة المنتشى يستضيف بلباو اليوم بهدف تعزيز صدارة الليجا يستضيف فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني، نظيره أتلتيك بلباو اليوم الأحد على ملعب "كامب نو"، وذلك ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.

موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو والقنوات الناقلة

تقام مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو فى تمام الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت القاهرة وتذاع على قناة beIN SPORTS HD 3.

برشلونة يستهدف تعزيز صدارة الليجا ويدخل الفريق الكتالونى اللقاء وهو منتشياً بفوزه على تشيلسي بنتيجة (3-0) والتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا، علماً بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بنتيجة (1-1).

وفاز رفاق ميسي في اللقاء الأخير أمام مالاجا بهدفين دون رد، وكان من قبلها قد انتصر في مباراته الصعبة أمام أتلتيكو مدريد بهدفٍ دون رد، ليرتفع رصيد البلاوجرانا إلى 72، متصدراً وبفارق 8 نقاط عن اأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى برصيد 64 نقطة.

فى المقابل يدخل أتلتيك بيلباو اللقاء وهو في المركز الـ12 برصيد 35 نقطة ويدخل الفريق الباسكى اللقاء وينتظره لقاء إياب دور الـ16 ضد أوليمبك مارسيليا من الدوري الأوروبي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الفريق الأبيض والأحمر بنتيجة (3-1).

مباراة خاصة للمدرب فالفيردي

وتحمل المباراة طابعا خاصا لدى المدرب إرنستو فالفيردي ، خاصة وأن بلباو هو فريق مدرب برشلونة السابق. وتعليقا على ذلك قال فالفيردي فى المؤتمر الصحفى للمباراة: " المباراة هي خاصة بالنسبة لي، هذا فريقي القديم وأنا أحمل له مشاعر، هذا الموسم هم فريق خطير ولديهم روح كبيرة خاصة في تلك المواجهات الصعبة أمام الأندية الكبرى".

الأرقام فى صالح برشلونة فى مباراة اليوم

ويدخل برشلونة المباراة متسلحا بالعديد من الأرقام، حيث أنه فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة ضد أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني ، وحافظ على نظافة شباكه في ست من هذه اللقاءات، لكنه لم يفز أبداً في تسعة مباريات متتالية ضد النادي الباسكي في تاريخ البطولة.

فى المقابل أتلتيك بلباو خسر 60 مباراة خارج ملعبه أمام برشلونة في الدوري الإسباني، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ هذه البطولة، فيما فاز في 17 مباراة وتعادل في تسع مناسبات من أصل 86 مباراة خاضها في كامب نو.

أما هداف الدوري الإسباني وفريق برشلونة ليونيل ميسي فقد سجل 16 هدفاً في 18 مباراة له في كامب نو ضد أتليتك بيلباو في جميع المسابقات.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن أتلتيكو مدريد الوصيف بـ64 نقطة و15 نقطة عن ريال مدريد الثالث بـ59 نقطة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا