الارشيف / الرياضة / جريدة الرياض

في الشباك بالبلدي | BeLBaLaDy

*لابد أن تضع الأندية التي تواصل المسيرة في كأس الملك مصلحة رياضة الوطن في المقام الأول وتبارك خطوة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم مشاركة لاعبي المنتخب في النهائي خصوصاً أن اتحاد الكرة أعطى فرصة كبيرة لجميع الأندية بالتعاقد مع سبعة لاعبين غير سعوديين ولاعب من مواليد المملكة.

*تكالب الظروف على الهلال بسبب غياب أبرز لاعبيه المحليين وغير السعوديين له دور كبير في التأثير عليه ولكن يؤخذ على الإدارة ربط مسيرة الفريق بلاعب الوسط كارلوس إدواردو وعدم الاستفادة من عنصر أجنبي وانتظار اللاعب يعود الموسم المقبل.

*عدد كبير من الاتحادات الرياضية لايزال في سبات عميق فالاستعدادات للأولمبياد المقبل من دون المستوى ومعظم الألعاب سجلت هبوطاً حاداً على مستوى المنافسات المحلية؛ والإثارة مفقودة والحضور الجماهيري ضئيل جداً والتغطية الإعلامية متواضعة.

*إن صحت الأنباء عن زيادة عدد اللاعبين غير السعوديين الموسم المقبل إلى ثمانية فإن أي تحركات تقوم بها إدارات الأندية على مستوى اللاعبين المحليين ستكون غير مجدية وستتسبب في تراكم الديون عليها فاللاعب غير السعودي في ظل هبوط مستوى المحلي أكثر فائدة فنية والتخلص منه سهل جداً.

*وجود الحكام الأجانب بهذا العدد الكبير في الدوري السعودي أكد للجميع أن الأخطاء في كرة القدم واردة وجميع المنافسات الإقليمية والعالمية تعاني من الأخطاء في ظل تطور التقنية، ولهذا أصبح الحكم الأجنبي لا يختلف عن الحكم السعودي.

  • مرر المغربي أشرف بن شرقي كرة جميلة لمحمد الشلهوب لعبها على طريقة الكبار وسجل هدف التقدم للهلال لكن مشكلة الأول كثرة احتفاظه بالكرة لدرجة تصل إلى الأنانية.

*الهلال مازال يعاني من خطورة الكرات المرتدة على مرماه في ظل المبالغة في التقدم والبطء في العودة للتغطية وضعف حالة الدفاع في التخليص السريع.

  • عطفاً على المستويات الفنية الرائعة التي يقدمها المهاجم البرازيلي بسامرك فيريرا من المتوقع أن تشاهده الجماهير الموسم المقبل مع أحد الفرق الكبيرة التي بالتأكيد تخطط لضمه ودعم صفوفها به.

"صياد"

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى