الارشيف / الرياضة / سوبر كورة

الأهلي يحقق الثلاثية الخامسة خارج أرضه بأفريقيا بالبلدي | BeLBaLaDy

حقق النادي الأهلي اليوم السبت فوزا غاليا خارج الأرض على مونانا الجابوني بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على ملعب الصداقة بالجابون، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ويتأهل إلى دور المجموعات، بنيتجة 7 / 1 فى مجموع المباراتين.

 

فوز الأهلي بالثلاثة خارج الأرض تحقق للمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته في مختلف المسابقات الإفريقية.

– الثلاثية الأولى للأهلي في إفريقيا خارج ملعبه تعود إلى عام 1988 بطولة أبطال إفريقيا للأندية أبطال الدوري على حساب فيلا الأوغندي، وفاز الأهلي بنتيجة 3-2 سجل للأهلي أيمن شوقي وإبراهيم حسن وحمادة المصري.

– الاتحاد الليبي تلقى ثلاثية دون رد على ملعبه ووسط جماهيره من الأهلي في دور الـ32 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بتوقيع كلٍّ من عادل عبد الرحمن ومحمد عبد الجليل وأيمن شوقي.

– ماجي ماجي التنزاني تلقت شباكه ثلاثية نظيفة على ملعبه بدار السلام في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال نسخة 1999، سجل ثلاثية الأهلي حسام حسن «هاتريك».

– بترو أتلتيكو الأنجولي خسر على ملعبه ووسط جماهيره أمام الأهلي بنتيجة 3-1 في دور ربع النهائي ما يعرف بدوري المجموعات بتوقيع صنداي وعلاء إبراهيم وأحمد أبو مسلم.

– مونانا الجابوني كان خامس الفرق التي تخسر على ملعبها من الأهلي بالثلاثة مساء اليوم بنتيجة 3-1.

يذكر أن أكبر فوز للأهلي خارج ملعبه في كافة البطولات الإفريقية يعود إلى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عندما تغلب على هايلاندرز من سوزيلاند في دور الستة عشر لنسخة 1986 من البطولة وحقق الفوز بنتيجة 5-0.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا