• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
كم دولة تقوم بتحليل وبث نهائي كأس الملك ؟! -

تقرير ألماني يفضح جرائم حرب ارتكبها رئيس النظام السوري - مطبخ أخبار الظهيرة 28 -11

تقرير ألماني يفضح جرائم حرب ارتكبها رئيس النظام السوري - مطبخ أخبار الظهيرة 28 -11
تقرير ألماني يفضح جرائم حرب ارتكبها رئيس النظام السوري - مطبخ أخبار الظهيرة 28 -11
AlaanK_LDR2_Ad مطبخ أخبار الظهيرة 28 -11 -

لا تزال الاتهامات بارتكاب جرائم حرب تلاحق رئيس النظام السوري بشار الأسد ودائرته المقربة، ولاتزال الادلة تظهر للعلن لتؤكد ان النظام السوري استخدم غازا محرما دوليا لمعاقبة المتظاهرين من شعبه.
تحقيق صحفي قامت به دويتشه فيله و دير شبيغل وحصلتا من خلاله حصريا على حق الوصول إلى الشهود والتقارير السرية لإعداد تحقيق عن أدلة على وقوع هجمات بغاز السارين في سوريا .

في أوائل أكتوبر ،قدم تحالف من ثلاثة منظمات غير حكومية شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام الاتحادي في ألمانيا ضد أشخاص لم يتم الكشف عن أسمائهم فيما يتعلق بحسب ما يبدو أنها هجمات بغاز السارين على الغوطة عام 2013 وعلى خان شيخون في عام 2017.

كان دافعهم في ذلك واضحًا - واستراتيجيًا.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

في عام 2002 ، سنت ألمانيا مبدأ الولاية القضائية العالمية للجرائم الدولية ، مثل جرائم الحرب والإبادة الجماعية. نجحت ألمانيا بالفعل في جعل القانون المحلي الألماني يتوافق مع نظام روما الأساسي، وهي معاهدة تم على أساسها انشاء المحكمة الجنائية الدولية في ذلك العام.

وبذلك ، وسعت ألمانيا ولايتها القضائية لتشمل "أخطر الجرائم التي تمس المجتمع الدولي ككل" ، حتى لو لم تُرتكب داخل أراضيها أو ضد مواطنيها.

أكدت وحدة جرائم الحرب في كارلسروه لـ دويتشه فيله أنها تلقت الشكوى الجنائية من مكتب المدعي العام الفيدرالي. ومع ذلك ، فإنها لن تقدم المزيد من التعليقات بشأن القضية.

توفر الشكوى الجنائية توثيقًا شاملاً إلى جانب معلومات مفتوحة المصدر، مثل المواقع المستهدفة بالقصف، والتي يمكن استخدامها كدليل قانوني على جرائم الحرب المرتكبة في الغوطة وخان شيخون. وتضمنت الشكوى شهادات ما لا يقل عن 50 منشقًا عن النظام السوري لديهم معرفة مباشرة ببرنامج الأسلحة الكيماوية في البلاد.

تم تأكيد جزء كبير من شهادات الشهود بدقة من خلال مقاطع الفيديو والصور التي التقطها أشخاص على الأرض ، بما في ذلك الضحايا. تم جمع المحتوى وأرشفته من قبل مبادرة الأرشيف السوري في برلين ، والذي تولى مهمة شاقة للتحقق من المواد.

كانت هذه الأدلة الرقمية حاسمة في تكوين صورة أوسع للأحداث ، بما في ذلك استكمال تحقيق رسمي للأمم المتحدة تم القيام به بشأن هجوم الغوطة.

لم يتمكن تحقيق الأمم المتحدة من تحديد الجناة المشتبه بهم لأن إسناد الاتهام لم يكن جزءًا من ولايته. لكنه جعل شيئًا واحدًا واضحًا تمامًا. إذ قالت بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة في تقرير بعد أقل من شهر على الهجوم: " إن العينات البيئية والكيميائية والطبية التي جمعناها تقدم دليلاً واضحًا ومقنعًا على استخدام صواريخ أرض أرض تحتوي على غاز الأعصاب السارين".

مفتاح الشكوى الجنائية المقدمة في ألمانيا هو المجموعة المتنوعة من شهادات الشهود والتي تضم عسكريين وعلماء رفيعي المستوى في مركز الدراسات والبحوث العلمية في سوريا ، الذي كان مسؤولاً عن تطوير وصيانة برنامج الأسلحة الكيميائية في البلاد.

تشير الدلائل إلى أن ماهر الأسد الأخ الأصغر لرئيس النظام السوري بشار الأسد ، والذي يُعتبر على نطاق واسع ثاني أقوى شخص في سوريا، كان القائد العسكري الذي أمر مباشرة باستخدام غاز السارين في هجوم الغوطة في أغسطس 2013.

إلا أن إفادات الشهود المرفوعة مع الشكوى الجنائية تشير إلى أن نشر الأسلحة الاستراتيجية ، مثل غاز السارين ، لا يمكن تنفيذه إلا بموافقة رئيس النظام السوري بشار الأسد.
ووفقاً للوثائق التي اطلعت عليها دويتشه فيله ، يُعتقد أن رئيس النظام السوري بشار الأسد قد فوض شقيقه بتنفيذ الهجوم.

مساعٍ ألمانية قد تبدو طويلة ، لكن باب الامل في محاسبة المجرمين لا يزال مفتوحا خاصة أن ألمانيا ليست الولاية القضائية الوحيدة التي يخطط المدعون لمقاضاة مرتكبي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا من خلالها، إذ يخطط اتحاد المنظمات غير الحكومية لتقديم شكاوى جنائية في ولايات قضائية أوروبية أخرى بحلول العام المقبل.

 

 

 

 

 AlaanK_MPU1_Ad

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الآن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تُخضع نساء الايغور لعمليات إجهاض